الأربعاء 01 مايو 2024

بقوة 300 حصان.. M-Sport تحول فيات باندا إلى سيارة سباق

فيات باندا تتحول إلى سيارة سباق
فيات باندا تتحول إلى سيارة سباق
حجم الخط: ع ع ع

كشفت فرقة M-Sport الرائدة في بطولة العالم للراليات (WRC) النقاب عن سيارة فيات باندا Fiat Panda 4x4 لتكون الأولى في سلسلة جديدة من المشاريع منخفضة الحجم المصممة حسب الطلب.
اضافة اعلان


تقوم شركة كومبريان بإدخال سيارات فورد فييستا WRC في قمة الرالي، وقد سبق لها أن أدارت برنامج GT لأعمال بنتلي وأنتجت إصدارات عالية المواصفات من شاحنة فورد ترانزيت. لقد قامت ببناء باندا الجديدة بواسطة M-Sport لعميل لم يكشف عن اسمه أراد آلة قادرة على خوض السباقات. وتعد Panda by M-Sport أول سيارة من ذراع M-Sport للمركبات الخاصة الجديد للشركة.
اضافة اعلان


إنها مبنية على سيارة Mk1 Panda القياسية التي تسير على الطريق والتي تم تعديلها وإعادة بنائها على نطاق واسع وتزويدها بالدعامات من الجيل الأول من سيارة السباق Fiesta R5.
لإيواء هيكل Fiesta R5، كان لا بد من توسيع هيكل باندا بمقدار 360 ملم - وهي خطوة تدعي M-Sport أنها تعمل أيضًا على تحسين المناولة. لتجنب تغيير شكل باندا، تمت إضافة أقواس عجلات جديدة مصممة خصيصًا. 
تستخدم Panda by M-Sport محرك Ford Ecoboost 1.6 لتر تربو من Fiesta R5، والذي تم ضبطه ليوفر أقل بقليل من 300 حصان، ويتم نقل القوة لجميع العجلات الأربع عبر ناقل حركة متتابع من خمس سرعات من Sadev.
في الداخل، لوحة القيادة مستوحاة من تصميم باندا الأصلي، على الرغم من أنها تتميز بأحزمة من ست نقاط للمقاعد وقفص لفة مطابق لـ FIA. تمت إزالة المقاعد الخلفية لتوفير مساحة تخزين للعجلات الاحتياطية.
في حين أن المشروع عبارة عن مشروع لمرة واحدة تم بناؤه وفقًا لمتطلبات العميل، قال مالكولم ويلسون، رئيس M-Sport، إن باندا "هي واحدة من أوائل حقبة جديدة من المشاريع المصممة حسب الطلب ومنخفضة الحجم التي يتم تنفيذها".
وأضاف ويلسون أن مركبات M-Sport الخاصة "مهيأة وجاهزة لقبول عملاء جدد بعمولات فريدة خاصة بهم" وأن الذراع الجديدة تستفيد من تطوير مركز الاختبار الجديد ومركز تقييم M-Sport الذي تم بناؤه مؤخرًا.
اضافة اعلان


اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

"فولكس فاجن" تكشف عن السيدان "باسات برو" للسوق الصيني بقوة تصل إلى 217 حصان

10:20 ص الأربعاء 17 أبريل 2024

بتحديثات خارجية وداخلية.. فيس ليفت جديد لـ"هافال H6" قد يكون الأخير في جيلها الحالي!

9:38 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024