عالم السيارات

27 رمضان 1442 08 مايو 2021
الرئيسيةالرئيسية المعارض العالمية
بقاعدة عجلات طويلة.. مرسيدس تقدم الفئة C في معرض شنغهاي 2021
هبة القاضي
# الإثنين , 19 أبريل 2021 03:43 م
بقاعدة عجلات طويلة.. مرسيدس تقدم الفئة C في معرض شنغهاي 2021
بقاعدة عجلات طويلة.. مرسيدس تقدم الفئة C في معرض شنغهاي 2021

 

 

 

في معرض شنغهاي الذي فتح أبوابه اليوم للصحفيين، تقدم مرسيدس سيارتيها الـSUV الكهربائيتين الجديدتين EQS وEQB، لكنها لا تكتفي بذلك بل تقدم أيضًا الفئة C ذات قاعدة العجلات الطويلة، وهي مخصصة للسوق الصينية وتنافس بي إم دبليو الفئة 3 وأودي A4، وكلتاهما بقاعدة عجلات طويلة أيضًا.

لم تعلن مرسيدس أبعاد السيارة، لكن التقارير الحلية تقول إن طول قاعدة العجلات يبل 2954 ملم، ما يجعلها أطول بـ89 ملم من النسخة العالمية للفئة C. أما طول السيارة الإجمالي فيبلغ 4882 ملم، بزيادة قدرها 131 ملم.

لكن قاعدة العجلات الطويلة والأبواب الخلفية الأكبر حجمًا ليست فقط ما حصلت عليه النسخة الصينية من الفئة C، بل حصلت أيضًا على تصميم كلاسيكي للشبكة الأمامية مع زخرفة لغطاء المحرك تجعل السيارة أكثر أناقة. ويشير الشعار المصمم على شكل حرف L على العمود الخلفي إلى أن هذا الطراز حصري للسوق الصينية.

في الداخل نجد المقصورة نفسها التي تتمتع بها الفئة C العالمية. وتنوي مرسيدس طرح الفئة C في أسواق عالمية من دون شاشة اللمس S-Class-esque XXL. وهناك بعض التغييرات في الجزء الخلفي، منها اتساع المساحة المخصصة للأرجل، كما أن المقعدين الخلفيين مفصولان بمسند ذراع مركزي أوسع مع حاملات أكواب مدمجة ومنافذ USBB. وتحتوي المقصورة في نسخة السوق الصينية على مواد أكثر لعزل الصوت، ما يمنح الركاب تجربة ركوب هادئة.

وبهذا الإصدار الطويل تنضم الفئة C إلى شقيقتيها اللتين تباعان في الصين أيضًا وهما الفئة A L، والفئة E L.

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا