عالم السيارات

12 جمادى الآخرة 1442 25 يناير 2021
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
داشيا تطلق ثلاثة طرازات جديدة بينهما SUV
هبة القاضي
# الخميس , 14 يناير 2021 01:06 م

استحوذت رينو على صانعة السيارات الرومانية داشيا منذ عام 1999، لذلك فهي تقع تحت ملكيتها وتخضع لخطة Renaulution الاستراتيجية لمجموعة رينو، التي تم إعلانها حديثًا، والتي يعد جزءًا منها أن تصبح Alpine علامة تجارية للسيارات الكهربائية، وتتعاون مع لوتس لإنتاج سيارة رياضية كهربائية، وأن يتم توسيع العلامة الرومانية داسيا في السنوات القادمة، مع إضافة ثلاثة طرازات جديدة سينافس أحدها في الفئة C، فئة السيارات متوسطة الحجم.

ومن بين الطرازات الجديدة سيكون هناك طراز SUV، وقد ظهر منه نموذج اختباري لم يتم الكشف عن اسمه في خلال العرض الرسمي لخطة Renaulution، وقد بدا أكثر قوة وشراسة من داستر، السيارة الـSUV الأصغر، مع الانتباه إلى أن نموذج الإنتاج سيكون مختلفًا بالتأكيد.

يبلغ طول السياة الـSUV الجديدة 4.6 متر، ما يجعلها أطول بنحو 28 سنتيمترًا من السيارة داستر، وهي مصممة لاستيعاب مجموعات نقل الحركة الهجينة والبديلة، التي قد تعني استخدام الغاز المسال أو الغاز الطبيعي المضغوط.

وستقدم داشيا أيضًا سيارتين جديدتين، إحداهما ستصل في العام المقبل والأخرى في عام 2024. وتهدف مجموعة رينو إلى إقامة علاقة أقوىى بين داسيا ولادا لخفض التكاليف، عن طريق تقليل عدد المنصات من أربع منصات إلى منصة واحدة فقط. وستطلق العلامتان التجاريتان مجتمعتين سبعة طرازات بحلول عام 2025، بما في ذلك طراز لادا المدمج.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا