الجمعة 26 أبريل 2024

داشيا تطلق ثلاثة طرازات جديدة بينهما SUV

داشيا
حجم الخط: ع ع ع

استحوذت رينو على صانعة السيارات الرومانية داشيا منذ عام 1999، لذلك فهي تقع تحت ملكيتها وتخضع لخطة Renaulution الاستراتيجية لمجموعة رينو، التي تم إعلانها حديثًا، والتي يعد جزءًا منها أن تصبح Alpine علامة تجارية للسيارات الكهربائية، وتتعاون مع لوتس لإنتاج سيارة رياضية كهربائية، وأن يتم توسيع العلامة الرومانية داسيا في السنوات القادمة، مع إضافة ثلاثة طرازات جديدة سينافس أحدها في الفئة C، فئة السيارات متوسطة الحجم.

ومن بين الطرازات الجديدة سيكون هناك طراز SUV، وقد ظهر منه نموذج اختباري لم يتم الكشف عن اسمه في خلال العرض الرسمي لخطة Renaulution، وقد بدا أكثر قوة وشراسة من داستر، السيارة الـSUV الأصغر، مع الانتباه إلى أن نموذج الإنتاج سيكون مختلفًا بالتأكيد.

يبلغ طول السياة الـSUV الجديدة 4.6 متر، ما يجعلها أطول بنحو 28 سنتيمترًا من السيارة داستر، وهي مصممة لاستيعاب مجموعات نقل الحركة الهجينة والبديلة، التي قد تعني استخدام الغاز المسال أو الغاز الطبيعي المضغوط.

وستقدم داشيا أيضًا سيارتين جديدتين، إحداهما ستصل في العام المقبل والأخرى في عام 2024. وتهدف مجموعة رينو إلى إقامة علاقة أقوىى بين داسيا ولادا لخفض التكاليف، عن طريق تقليل عدد المنصات من أربع منصات إلى منصة واحدة فقط. وستطلق العلامتان التجاريتان مجتمعتين سبعة طرازات بحلول عام 2025، بما في ذلك طراز لادا المدمج.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024