عالم السيارات

08 رمضان 1442 19 أبريل 2021
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
مرسيدس تتخلي عن ناقل الحركة اليدوي
هبة القاضي
# الأربعاء , 07 أكتوبر 2020 06:01 م
مرسيدس تتخلي عن ناقل الحركة اليدوي
مرسيدس تتخلي عن ناقل الحركة اليدوي

 

 

 

تضاعف مرسيدس من جهودها في مجال الكهرباء، فهي تخطط لطرح طرازات مايباخ وAMG كهبائية بالكامل، بالإضافة إلى الفئة G وسيارات السيدان EQS وEQE، ويرجع ذلك في جزء كبير منه إلى تفضيلات المستهلكين في أوروبا الذين باتوا بفضلون السيارات الكهربائية ويُقبلون على شرائها. لكن الاستثمار في الموديلات الكهربائية يتطلب ميزانية كبيرة، لذلك تعمل مرسيدس على خفض التكاليف كلما كان ذلك ممكنًا.

وفي خطوة ستبدو حزينة في أعين الكثيرين قررت صانعة النجوم إيقاف استخدام ناقل الحركة اليدوي تدريجيًا.. لن يتم ذلك بالطبع على الفور بين عشية وضحاها، لكن ماركوس شيفر، رئيس قسم البحث والتطير في مرسيدس، صرح للصحفيين أن ذلك قرار نهائي.

تعمل مرسيدس أيضًا على تدابير إضافية لخفض التكاليف، لذلك فهي تخفض من الاستثمارات في تطوير محركات الاحتراق التقليدية، وبالطبع ستتأثر محركات الديزل بهذه الخطوة، نظرًا إلى لوائح الانبعاثات الأكثر صرامة المطبقة في أوروبا. ليس ذلك فحسب، بل ن هناك خطة لخفض كبير في منصات السيارات، وهو ما يعني أن عدة نماذج ستشترك في نفس المنصة في محاولة لتوفير المزيد من المال.

لم تكشف مرسيدس في أي تصريحات رسمية متى تنوي تحديدًا البدء في تنفيذ خطتها الرامية إلى التخلي التدريجي عن ناقل الحركة اليدوي، لكن الواضح أن ذلك سيكون قريبًا، فهي تهدف إلى خفض نفقات البحث والتطوير بنسبة تزيد على 20% مقارنةً بعام 2019.

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا