الجمعة 26 أبريل 2024

مرسيدس تتخلي عن ناقل الحركة اليدوي

مرسيدس
مرسيدس تتخلي عن ناقل الحركة اليدوي
حجم الخط: ع ع ع

تضاعف مرسيدس من جهودها في مجال الكهرباء، فهي تخطط لطرح طرازات مايباخ وAMG كهبائية بالكامل، بالإضافة إلى الفئة G وسيارات السيدان EQS وEQE، ويرجع ذلك في جزء كبير منه إلى تفضيلات المستهلكين في أوروبا الذين باتوا بفضلون السيارات الكهربائية ويُقبلون على شرائها. لكن الاستثمار في الموديلات الكهربائية يتطلب ميزانية كبيرة، لذلك تعمل مرسيدس على خفض التكاليف كلما كان ذلك ممكنًا.

وفي خطوة ستبدو حزينة في أعين الكثيرين قررت صانعة النجوم إيقاف استخدام ناقل الحركة اليدوي تدريجيًا.. لن يتم ذلك بالطبع على الفور بين عشية وضحاها، لكن ماركوس شيفر، رئيس قسم البحث والتطير في مرسيدس، صرح للصحفيين أن ذلك قرار نهائي.

تعمل مرسيدس أيضًا على تدابير إضافية لخفض التكاليف، لذلك فهي تخفض من الاستثمارات في تطوير محركات الاحتراق التقليدية، وبالطبع ستتأثر محركات الديزل بهذه الخطوة، نظرًا إلى لوائح الانبعاثات الأكثر صرامة المطبقة في أوروبا. ليس ذلك فحسب، بل ن هناك خطة لخفض كبير في منصات السيارات، وهو ما يعني أن عدة نماذج ستشترك في نفس المنصة في محاولة لتوفير المزيد من المال.

لم تكشف مرسيدس في أي تصريحات رسمية متى تنوي تحديدًا البدء في تنفيذ خطتها الرامية إلى التخلي التدريجي عن ناقل الحركة اليدوي، لكن الواضح أن ذلك سيكون قريبًا، فهي تهدف إلى خفض نفقات البحث والتطوير بنسبة تزيد على 20% مقارنةً بعام 2019.

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024