الجمعة 26 أبريل 2024

تلميحات جديدة حول جراند شيروكي القادمة

جيب
تلميحات جديدة حول جراند شيروكي القادمة
حجم الخط: ع ع ع

تسعة أعوام مضت منذ أن أطلقت الصانعة الأمريكية "جيب" الجيل الرابع لسيارتها "جراند شيروكي" في 2011، وهو بمثابة تاريخ طويل في عالم الدفع الرباعي والكروس أوفر الذي تجري فيه المنافسة على قدم وساق! ولكن مؤخرًا ظهرت مجموعة من الصور الغير رسمية التي تكشف –أخيرًا- عن بعض ملامح جراند شيروكي القادمة.

على الرغم من أن الصور التجسسية قد أظهرت النموذج الجديد تحت أغطية لإخفاء ملامحه، إلا أن البعض نجح في استنتاج ووضع تصور عام يزيل بعض الضباب عن ملامح طراز جراند شيروكي الجديد. فقد رصدت الصور التجسسية في شهر يونيو لقطات لسيارة اختبار مغطاه ولكن بدا منها أن تصميم الفتحات الرأسية السبعة للشبكة الأمامية، وتصميم العدسات الأفقية للمصابيح الأمامية سيستمر في الطراز الجديد. ومع ذلك تذهب التوقعات لأن تأتي الشبكة أكبر حجمًا بعض الشيء بينما المصابيح أكثر نحافة، ولكن مع الاحتفاظ بملامح وجه جراند شيروكي التي يسهل تمييزها بسهولة.

ويستمر تطبيق نفس الأسلوب في جوانب السيارة التي لم تبتعد كثيرًا عن تصميمها المكتنز الحالي. ورغم الاتجاه إلى تصميم الخطوط الحادة وأقواس العجلات الضخمة بشكل متزايد في هذه الفئة، إلا أن جراند شيروكي اختارت أن تتميز بالابتعاد عن ذلك. وقد صرحت بعض المصادر أن الجيل القادم من سيارات الدفع الرباعي سيتم بناؤه على نفس المنصة الموجودة في سيارتي ألفا روميو: جوليا وستيلفيو، وهذا يعني الاعتماد على قاعدة عجلات أكثر طولاً وبالتالي توفير صف ثالث من المقاعد. وبشكل عام، فإن ما ظهر حتى الآن يشير إلى أن جيب ستتمسك -إلى حد كبير- بالشكل الخارجي المعروف لجراند شيروكي.  

ورغم هذا التحفظ في ملامح جراند شيروكي الخارجية، إلا أن فريق التصميم قد بدا أكثر انفتاحًا في تصميم المقصورة الداخلية. فقد برزت شاشة كبيرة خاصة بالترفيه وعرض البيانات استقرت في منتصف لوحة القيادة التي اكتست بالجلد المحاك عليها، فيما تبدو العدادات أنها ستأتي على هيئة شاشة رقمية. ورغم بقاء بعض الأزرار في لوحة القيادة، إلا أن تصميمها بدا أكثر تطورًا وبساطة مقارنة بمجموعة الأزرار والمفاتيح الموجودة في الطراز الحالي.

الجدير بالذكر أن السعر الرسمي لجراند شيروكي LTD الحالية في مصر هو 1,100,000 جنيه.. وكانت تقارير في الخارج قد أشارت مسبقًا إلى موعد الكشف عن جراند شيروكي الجديدة عالميًا خلال هذا العام كطراز 2021، إلا أن أزمة وباء كورونا قد أثرت على صناعة السيارات بأكملها. وحتى الآن لم يتم إعلان أية أخبار رسمية حول السيارة، ولكن المتوقع أن يتم إطلاقها كطراز عام 2022. لذلك لا يبقى أمامنا الآن سوى الانتظار بمزيد من التشوق.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024