عالم السيارات

06 ربيع الأول 1442 22 أكتوبر 2020

الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
بعد تداول صورها.. هل تطرح فيات نسخة كروس أوفر من تيبو؟
محمد علي
# الأربعاء , 27 مايو 2020 04:03 م
بعد تداول صورها.. هل تطرح فيات نسخة كروس أوفر من تيبو؟
بعد تداول صورها.. هل تطرح فيات نسخة كروس أوفر من تيبو؟

 

 

تداول بعض رواد شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك أمس الثلاثاء صورًا للنسخة الجديدة من سيارة تيبو كروس أوفر وأشاروا إلى اقتراب توفرها في الأسواق، لكن ما هي الحقيقة وراء هذه الصور؟ وهل تعمل شركة فيات بالفعل على نسخة كروس أوفر من السيارة تيبو؟

انتشرت هذه الصور بعد حديث رئيس شركة فيات، أوليفييه فرانسوا منذ أيام عن نية الشركة في تطوير سيارات SUV جديدة تنافس العديد من السيارات الموجودة في الأسواق حاليًا مثل هيونداي توسان ونيسان قاشقاي وفولكس فاجن تي روس.

وأكد رئيس العلامة التجارية الإيطالية في مقابلة معه في موقع أوتو إكسبريس أن سيارة فيات تيبو تحقق نجاحًا جيدًا، لكنها ليست نسخة SUV، وهو الشكل الذي تتحول إليه الكثير من الشركات حاليًا، وأشار فرانسوا إلى أن الجيل القادم من تيبو لابد وأن يجاري التصميمات الحالية للسيارات، وهو ما يشير بشكل مباشر إلى نسخة SUV أو كروس أوفر من السيارة في خطة الشركة.

ومنذ عدة أسابيع، التقطت عدسات المصورين التجسسية بعض الصور المتعلقة بنسخة هاتشباك محدثة من السيارة تيبو برداء مموه، وهي علامة شبه مؤكدة على استعداد فيات لتصنيع سيارات مرتفعة قليلًا، ويتوقع ظهورها نهاية العام الجاري.

ويعتقد فرانسوا أن مبيعات سيارات SUV حول العالم ستكون السبب الرئيسي وراء دخول شركة فيات قطاع سيارات SUV، وأشار إلى أن فيات بدأت بالفعل تطوير سيارة جديدة خلفًا لسيارة بونتو سوبر ميني.

ورفض رئيس شركة فيات تقديم أي تفاصيل حول النسخة المحدثة المنتظرة من فيات بونتو، لكنه أكد على تطويرها الفعلي حاليًا، وهذا ما يؤكد أن صور فيات كروس أوفر المنتشرة حاليًا ما هي إلا تكهنات لا تمت للواقع بصلة، وربما تكشف لنا الأيام القادمة خطط الشركة في دخول قطاع السيارات SUV.

 
 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا