عالم السيارات

23 ذو القعدة 1441 13 يوليه 2020

الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
صور مسربة لـ بي إم دبليو IX3 الكهربائية تجتاح السوشيال ميديا
محمد علي
# الثلاثاء , 28 أبريل 2020 02:44 م
صور رسمية مسربة لسيارة بي إم دبليو iX3 الجديدة تجتاح السوشيال ميديا
صور رسمية مسربة لسيارة بي إم دبليو iX3 الجديدة تجتاح السوشيال ميديا

على الرغم من أن بي إم دبليو من أوائل مصنعي السيارات الفاخرة الذين أطلقوا سيارات كهربائية بالكامل مثل سيارة i3، إلا إنها تتحرك ببطء فيما يتعلق بالإطلاق الفعلي لسيارة بي إم دبليو ix3 التي طال انتظارها منذ عام 2018. 

حيث كشفت بي إم دبليو النقاب عن نموذج iX3 في أكتوبر من عام 2018، لكننا لم نسمع عن دخولها الإنتاج حتى هذه اللحظة، فالسيارة في الأساس ستعتمد على هيكل سيارة إكس 3 الموجودة بالفعل، ولن تضطر الشركة إلى بناء نموذج جديد من الصفر.

وعبر حساب في منصة "إنستجرام"، ظهرت صورتان للسيارة، وهما الصورتان الوحيدتان اللتان نشرهما هذا الحساب منذ إنشائه، وتبدو للوهلة الأولى صورًا رسمية، حيث تحملان لوحة تراخيص ألمانية مخصصة للسيارات الكهربائية، وهو ما يوضحه الحرف E في آخر رقم اللوحة.

وأهم ما يميز السيارة في التصميم الجديد، الشبكة الأمامية التي تأتي على شكل كليتين منفصلتين بدلًا من شبكة كاملة، وكذلك بعض القطع الزخرفية باللون الأزرق على الطرف الخلفي لمكان فوهات العادم.

وستأتي سيارة بي إم دبليو iX3 الكهربائية الجديدة بحزمة بطاريات بطاقة 74 كيلو وات في الساعة وهي حزمة جيدة يمكنها قطع مسافة 440 كيلو مترًا في الشحنة الواحدة، وتمد البطارية محرك السيارة الكهربائي ليعمل بقوة 282 حصانًا مع عزم دوران يصل إلى 400 نيوتن.متر، مع نظام دفع خلفي للعجلات، 

ولن تتوفر السيارة بنظام دفع كلي للعجلات، وقد يكون ذلك هو السبب الرئيسي لعدم عرض السيارة في الولايات المتحدة، وسيم تصنيع سيارة iX3 في الصين من خلال مشروع مشترك من بي إم دبليو مع بريليانس خلال العام الجاري، ولا يزال تاريخ الإطلاق غير مؤكد بسبب أزمة كورونا الحالية.

أخبار متعلقة

 
 
 
#
  • تعليقات Facebook