عالم السيارات

17 شعبان 1441 10 أبريل 2020
الرئيسيةالرئيسية دولي
صناعة السيارات تودع معرض فرانكفورت للأبد .. لصالح ميونيخ
حسام طارق
# الأربعاء , 04 مارس 2020 11:50 ص
صناعة السيارات تودع معرض فرانكفورت للأبد .. لصالح ميونيخ
صناعة السيارات تودع معرض فرانكفورت للأبد .. لصالح ميونيخ

أعلنت هيئة التجارة الألمانية أنه قد تم اختيار مدينة ميونيخ لتكون بديلة فرانكفورت لاستضافة المعرض الدولي للسيارات الذي يقام كل عامين وذلك بداية من العام المقبل 2021.

وكان في المنافسة كل من هامبورج وبرلين، لكن المدينة المذكورة استطاعت التفوق عليهما من خلال تحويل منطقة وسط المدينة والمناطق المحيطة بها إلى مواقع جذابة للمعرض المذكور.


ويضيف الإعلان بأن مدينة ميونيخ سيتم تطويرها إلى مدينة ذكية مع مفاهيم مرورية ذكية ووسائل تواصل مبتكرة لطرق النقل.

وبذلك الإعلان لن يكون هناك معرض فرانكفورت آخر وذلك بعد مرور 70 عامًا على إقامته، وفي السنوات الأخيرة كان المعرض هدفًا للاحتجاجات وفي نفس الوقت قرر العديد من كبار صناع السيارات عدم حضور المعرض، وهو ما أدى إلى انخفاض عدد الزوار بنسبة 30% ليسجلوا 560,000 زائر.

ومما عزز من فرصة حدوث هذه الخطوة الكبيرة هو إنتهاء العقد الخاص بإقامة المعرض المذكور مع مدينة فرانكفورت العام الماضي، إلى جانب أن معارض السيارات التقليدية أصبحت تحت ضغوط عديدة في الوقت الحالي، حيث يرى المزيد من الصناع أن التكاليف الضخمة التي يتكبدونها لحضور هذه المعارض تقلل بشكل كبير من مكاسبهم.

وجاء هذا النبأ بمثابة خبر جيد للعلامة الألمانية BMW حيث أن ميونيخ هي مقرها الأساسي، وهو ما جعلها تقوم برد فعل حماسي على وسائل التواصل الإجتماعي.

 
 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا