عالم السيارات

17 شعبان 1441 10 أبريل 2020
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
"الغيرة من رونالدينهو" تكلف محمد رمضان شراء سيارة بمبلغ 7 ملايين جنيه
# السبت , 23 نوفمبر 2019 02:59 م
"الغيرة من رونالدو" تكلف محمد رمضان شراء سيارة بمبلغ 7 ملايين جنيه
"الغيرة من رونالدو" تكلف محمد رمضان شراء سيارة بمبلغ 7 ملايين جنيه

خطف الفنان محمد رمضان الأنظار خلال فعاليات معرض موسم الرياض للسيارات، فكان المشتري الثاني الذي يقبل على الشراء بعد نجم الكرة البرازيلي السابق رونالدينهو، الأمر فكلا منهما شارك في مزاد علني لاقتناء السيارة التي يريدها.

وكانت سيارة مرسيدسG65 اختيار محمد رمضان والتي يتواجد منها 65 نسخة على مستوى العالم، بينما فضل نجم الكرة البرازيلي اقتناء سيارة أستون مارتن من طراز (رابيد AMR) التي يتوفر منها 210 سيارة على مستوى العالم.


وظهر رمضان خلال مقطع فيديو يوضح حقيقة شرائه لسيارة بمبلغ 7 ملايين جنيه، والذي أرجعه لغيرته من رونالدينهو الذي كان أول مشتري في معرض الرياض، الأمر الذي جعل النجم المصري يصر على أن يكون المشتري الثاني في المعرض.

ومن خلال ذلك التقرير نوضح مواصفات كلا من سيارة مرسيدسG65 لمحمد رمضان، وسيارة أستون مارتن من كراز (رابيد AMR) لصاحبها رونالدينهو.


مواصفات سيارة مرسيدسG65:

تحتوي السيارة على أفضل وأقوى المحركات، بسرعة 6000 سي سي، بقو دفع قصوى تصل لـ612 حصان، كما أن العزم الأقصى للدوران يقدر بـ1000 نيوتن، كما أن ناقل الحركة أوتوماتيك 7 سرعات.


كما أن سيارة مرسيدسG65 تتمتع بالانسيابية اللازمة التي تجعلها تسير على المناطق الرملية، مما يجعلها مناسبة لرحلات السفاري، كما أن السيارة مزودة بفتحات جانبية للتهوية، فضلا عن الإطارات التي تتميز بها وهي من النواع الرياضي بمقاس 21 بوصة.

ولكن لم تتجاوز شركة مرسيدس عن الكلاسيكية في تصميمها بتقديم تلك السيارة فحافظت على التصميم المعتاد لها في سيارتها، حيث أن المصابيح الأمامية جاءت على شكل دائري.


وبالوصول إلى سعر السيارة نجد أن سعرها الأصلي 365 ألف دولار، أي ما يعادل مليون ريال سعودي، ولكنها كلفت محمد رمضان 7 ملايين جنيه نظرا لشراؤها من مزاد الأمر الذي جعله يتنافس عليها.

مواصفات سيارة أستون مارتن من كراز (رابيد AMR)

يتم وصف السيارة التي اشتراها نجم الكرة البرازيلي السابق من معرض الرياض للسياراة بالأسطورية، نظرا لعدم توافرها على مستوى العالم سوى بنسخ محدودة فتقتصر على 210 نسخة فقط.


تأتي السيارة بمحرك سعة 6000 سي سي وقوة دفع قصوى تصل لـ603 حصان، وقوة عزم تساوي 630 نيوتن.

كما أن محرك سيارة أستون مارتن من كراز (رابيد AMR)، تم تغطيته بألياف الكربون وذلك للمساهمة في تخفيف وزن السيارة، كما أن السيارة مزودة بفتحات تهوية كبيرة.


أما عن الجنوط فجاءت مقاستها 21 بوصة، كما أن الفرامل من السيراميك والكربون.


أما عن سعر سيارة أستون مارتن من طراز (رابيد AMR)، فيتم بيعها في بريطانيا بداية من 195 ألف جنيه استرليني، و240 ألف دولار أمريكي.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا