عالم السيارات

20 ذو الحجة 1440 21 أغسطس 2019
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
رينو ربما تخفض من حصتها في نيسان من أجل فيات كرايسلر
حسام طارق
# الثلاثاء , 06 أغسطس 2019 01:21 ص

وفقاً لتقرير من جريدة ذا وول ستريت .. يمكن أن تقوم رينو بتخفيص حصتها في نيسان في محاولة لإحياء مقترح الاندماج مع فيات كرايسلر من جديد.

وتقول الجريدة المذكورة أنه نقلاً عن بريد إلكتروني داخلي وأشخاص على دراية بالأمر أن الصانع الفرنسي يمكن أن يخفض حصته البالغة 43.4% في نيسان كخطوة لإعادة توازن تحالفهما العالمي، ولم يعلق أيان من الصانعين على الأمر، لكنه من البديهي أن تحتاج رينو إلى موافقة الحكومة الفرنسية التي تمتلك 15% من الشركة الفرنسية من أجل إتمام هذه الخطوة.

يذكر أن العلاقة بين رينو ونيسان يحيطها الجدل منذ فترة طويلة، وعلى الرغم من أن نيسان أكبر من رينو إلا أنها تمتلك فقط 15% كحصة في رينو دون حق التصويت، وتعتقد نيسان أن تحالفهما مع فيات كرايسلر يمكن أن يضعف نفوذها في التحالف مما دفعها إلى محاربة هذه الصفقة، وقبل أن تتمكن الحكومة الفرنسية من اقناعها بالعدول عن هذا الموقف كانت فيات كرايسلر قد سحبت مقترحها بعملية الدمج.

وقيل بأن هناك مناقشات بدأت بعد انهيار الصفقة من أجل إعادة هيكلة تحالف نيسان ورينو، وذلك وفقاً لمحادثات اقتصرت على مجموعة صغيرة من المديرين التنفيذيين وأعضاء مجلس الإدارة ومحامين الشركات.

ويدعي من هم على علم بهذه المفاوضات لا تزال في مراحلها الأولى لكن هناك بريد إلكتروني أرسل في 12 يوليو الماضي يتضمن وجود اتفاق بين الشركتين سينتج عنه مذكرة تفاهم مبدئية بينهما في أوائل سبتمبر.

 
 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا
كيا تطلق موهافي 2020 الجديدة في كوريا الثلاثاء , 20 أغسطس 2019 02:12 م