عالم السيارات

20 ذو الحجة 1440 21 أغسطس 2019
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
بي إم دبليو تفكر في إلغاء بعض طرازاتها
حسام طارق
# الأحد , 04 أغسطس 2019 12:27 م
بي إم دبليو
بي إم دبليو

عندما قامت BMW بإلغاء طراز الفئة الثالثة جران توريزمو لم يكن هناك أثر لذلك الأمر على محبي العلامة الألمانية، والآن تفكر الشركة في إلغاء بعض الطرازات الأخرى لكن هذه المرة لها جمهور ومحبين.

وقالت مجلة أوتوموبيل أن الشركة تخطط لإلغاء بعض الطرازات المكشوفة مثل الفئة الثانية والثامنة وأيضاً الطراز الجديد من Z4، وذلك ليس بشكل فوري ولكن من خلال الانتظار حتى وصول كل طراز لنهاية عمره الافتراضي دون تقديم بديل له.

ومن الطرازات المرشحة أيضاً للإلغاء الاصدار الكوبيه من الفئة الثامنة غير أن الجران كوبيه سيبقى كما هو.

وأيضاً الاصدار القياسي من الفئة السابعة لن ينتظر طويلاً قبل أن يتم إلغاؤه ليبقى الطراز ذو قاعدة العجلات الأطول والذي يحظى بالكم الأكبر من المبيعات، يذكر أن الشركة لا تقدم الاصدار الأول في سوق الولايات المتحدة الأمريكية.

القائمة تتضمن أيضاً الفئة السادسة جران توريزمو الذي ربما لن يكمل حياته بعد عام 2024، وX2 أيضاً على الرغم من أن مبيعاته جيدة نسبياً وبلغت 36,484 وحدة في أوروبا العام الماضي، لكنه يتضاءل عند مقارنته بحجم مبيعات X1 البالغ 111,496 وحدة لنفس العام والسوق.

على صعيد آخر هناك عدد من المنتجات التي تتحضر BMW لإطلاقها مثل X8 الكروس أوفر الرياضي، والذي لن يكون مثل X4 وX6 بمثابة نسخة كوبيه من X7، بل سيكون طراز أكثر استقالاً وسيقدم بشكل حصري مع علامة M الرياضية، ومن المقرر أن يقدم الطراز مع نظام دفع M باور الهجيني بلاج إن الذي يتضمن بطارية بسعة 60 كيلووات ومحرك كهربائي بقوة 168 حصان مع 250 نيوتن. متر من العزم.

كما تعمل الشركة على تطوير طراز هجيني بلاج إن وطرازات كهربائية تتضمن iX3، i4 وi نيكست.

 
 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا
كيا تطلق موهافي 2020 الجديدة في كوريا الثلاثاء , 20 أغسطس 2019 02:12 م