عالم السيارات

19 محرم 1441 18 سبتمبر 2019
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
سيات ليون 2020 تظهر مقصورتها للمرة الأولى
حسام طارق
# الثلاثاء , 09 يوليه 2019 02:06 ص

مع ظهور الجيل المقبل من سيات ليون أثناء اختباره عدة مرات، إلا أن هذه هي المرة الأولى التي تظهر فيها مقصورته.

وتظهر الصور التي تمكن مصورون تجسسيون من تصويرها للسيارة المموهة أثناء اختبارها على نوربورج رينج، أن السيارة باتت في مراحل التطوير النهائية وهو ما يعني انتظار الكشف عنها رسمياً خلال الأشهر القليلة القادمة، وعلى الأرجح خلال فعاليات معرض فرانكفورت القادم.

السيارة التي تعد "ابنة عم" فولكس واجن جولف ستحصل على لوحة أدوات مشابهة للخاصة بطراز كوبرا فورمنتور الاختبارية، وتتضمن شاشة عاملة باللمس مشابهة لجهاز التابليت أعلى مخارج الهواء المركزية، مع كونسول وسطي مرتفع، كما ستوفر سيات لطرازها نظام ترفيهي معلوماتي جديد كلياً يدعم التحديثات عبر الهواء.

السيارة التي كان يتم اختبارها ظهر بها عصا نقل سرعات قصير وسميك يذكر بعصا نقل سرعات بورش 911 الجديدة، كما ستجهز النسخ الأعلى تجهيزاً من ليون بلوحة عدادات مجموعة فولكس واجن الرقمية.

السيارة القادمة تعتمد على نسخة محدثة من منصة MQB وستتاح مع خيار نصف هجيني مع محرك كهربائي بقوة 48 فولت وخيارات هجينة بلاج إن، إلى جانب نسخ أكثر كفاءة من المحركات الحالية، وسيتم التخلي عن الهيكل ذو الثلاثة أبواب لتقدم السيارة في شكلي هاتشباك 5 أبواب وواجون فقط.

أما كوبرا ليون فيقال بأنها ستتاح بخيارين للمحركات، الأول جديد كلياً ويأتي كجزء من نظام دفع هجيني بلاج إن بقوة 242 حصان مع مدى للسير بالكهرباء لمسافة 50 كم، أما الثاني فسيعتمد على المحرك سعة 2 لتر مع شحن تيربو بقوة تدور حول 300 حصان.

 
#
  • تعليقات Facebook