عالم السيارات

15 صفر 1441 14 أكتوبر 2019
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
تحديثات لهيونداي كونا 2020 الكهربية
# الأربعاء , 15 مايو 2019 10:59 م
رغم أن موديل هيونداي كونا الكهربي يعد جديداً تماماً ضمن عائلة موديلات الشركة الكورية، إلا أن الشركة أعلنت عن مجموعة من التجديدات لموديل عام 2020.
ربما كانت أهم التحديثات التى طرأت على الموديل تتمثل فى شاحن 11 كيلو وات لثلاث مراحل يتيح عملية شحن أسرع لبطارية السيارة من المحطات العامة أو من مصادر الطاقة الكهربية المنزلية.
وتعتمد النسخة الحالية من الموديل الكهربي على شاحن 7,2 كيلو وات وهو ما يعني أنه يمكن شحن بطارية السيارة بالكامل من مصدر عادي للطاقة الكهربية خلال أكثر من تسع ساعات ونصف. ولكن لم تكشف هيونداي عن زمن شحن البطارية فى موديل 2020 بعد تغيير الشاحن.
وعلاوة على ذلك ستحصل النسخة الكهربية من هيونداي كونا على تطبيق بلو لينك للهواتف الذكية وهو ما يسمح للسائقين بتشغيل السيارة وفتح أفقال الأبواب وتفعيل نظام التحكم فى الطقس عن بعد. كما يمكن لمستخدمي هذا التطبيق شحن السيارة عن بعد.
كما قامت هيونداي أيضاً بتحديث مقصورة موديل كونا EV لتشكل شاشة مقاس 10,25 تعمل باللمس وتدعم عمل تنظام محسن للملاحة من خلال الأقمار الصناعية علاوة على إمكانية تدفئة المقاعد الخلفية مع خدمة eCall التى تقوم بالأتصال بخدمات الطوارئ أوتوماتيكياً فى حالة حدوث تصادم يتسبب فى تفعيل حساسات الوسائد الهوائية فى السيارة.
لم تكشف الشركة عن أسعار الموديل الجديد ولكنها قالت أنه سيتم تقديم موديل 2020 فى أوروبا قبل نهاية العام الحالي. ومن المتوقع أن تحافظ كونا الكهربيى على نفس مدى البطارية الحالية والذى يصل إلى 415 كيلومتراً.
 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا