عالم السيارات

16 صفر 1441 15 أكتوبر 2019
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
فولكس فاجن تسعى لتسجيل رقم قياسي للسيارات الكهربية
# الجمعة , 03 مايو 2019 09:49 ص

 

 

بدأت فولكس فاجن فى أختبار موديل ID R وهو سيارة كهربية للسباقات، وذلك على حلبة نوربرنجرنج للسباقات قبل محاولة من الشركة لتسجيل الرقم القياسي العالمي لأسرع لفة فى تلك الحلبة الألمانية الشهيرة بسيارة كهربية.

كانت السيارة التى تبلغ قوة محركها 671 حصان قد حققت الرقم العالمي للسرعة ضمن مسابقة بايكس بيك لصعود المرتفعات فى الولايات المتحدة خلال العام الماضي. وقامت الشركة مؤخراً بإدخال تعديلات مكثفة على السيارة كي يمكنها التعامل مع الحلبة الألمانية ذات الطرق المستقيمة الطويلة والمنحنيات السريعة. وأبرز تلك التعديلات حزمة تجهيزات للديناميكا الهوائية مستوحاة من سيارات الفورميلا -1 تشمل جناج خلفي جديد ومشتت أمامي ونظام للتقليل من مقاومة الهواء للسيارة.

وساعدت التغييرات التى أدخلتها الشركة على نظام إدارة الطاقة فى مساعدة السيارة على الوصول لسرعتها القصوى بشكل اسرع بأستخدام كمية أقل من الطاقة.

وسيحاول السائق الشهير رومين دوماس كسر الرقم القياسي الذى سجلته سيارة نيو EP9 على نفس الحلبة منذ عامين كاسرع سيارة كهربية فى العالم بزمن قدره 6 دقائق و45 ثانية و90 جزء من الثانية.

وتهدف السيارة المعدلة إلى الوصول لسرعة متوسطة تبلغ 175 كيلومتراُ فى الساعة على الحلبة على أن تصل لسرعة قصوى تقدر بحوالي 270 كيلومتراُ فى الساعة على الأجزاء المستقية منها.

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا