عالم السيارات

21 ذو القعدة 1440 23 يوليه 2019
الرئيسيةالرئيسية المعارض العالمية
سوزوكي تعرض موديل جيمي لأول مرة فى نيويورك
# الأربعاء , 24 أبريل 2019 01:54 م

للمرة الأولى يظهر موديل سوزوكي جيمي فى معرض نيويورك رغم ان الشركة لا تطرح هذا الموديل فى الأسواق الأمريكية، بعد أن أنسحب الفرع الأمريكي للسوق من هناك فى عام 2012 وأعلن إفلاسه.

واليوم لا تفكر سوزوكي فى العودة إلى السوق الأمريكية بل جاء عرض موديل جيمي 2019 فى نيويورك لسبب بسيط وهو أن الموديل كان أحد الموديلات المرشحة للفوز بجائزة "افضل سيارة للمدن لعام 2019" وهي جائزة عالمية وصلت جيمي فيها إلى التصفيات النهائية.

أبرز ما يميز هذا الموديل الجديد هو الشاسيه المكون من هيكل مثبت على إطار ونظام الدفع الكلي والأرتفاع الجيد عن الأرض والتصميم الصندوقي المميز والسعر الذى لا يتجاوز 20 ألف دولار أمريكي وهو سعر معقول مقانةً بباقي المركبات الكروس أوفر التى تنافس فى نفس الشريحة، رغم أن أغلب المنافسين لا يتمتعون بنفس القدرات التى تتمتع بها جيمي فى التعامل مع الأراضي الوعرة.

وتتمتع جيمي بحجم صغير ومحرك صغير ذى 4 سلندرات سعة 1,5 لتر لا تتجاوز قوته 100 حصان ويبلغ عزمه 130 نيوتن متر. ويتم نقل القوة للعجلات الاربع إما من خلال ناقل يدوي لخمس سرعات وهو التجهيز الأساسي أو ناقل أختياري أوتوماتيكي لأربع سرعات. ورغم أن مواصفات الموديل من حيث الأداء لا تبدو قوية إلا أنها تكفي لدعم قدرات الموديل على الطرق الوعرة.

 
أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا