عالم السيارات

17 شوال 1440 20 يونيو 2019
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
فورد تخطط لتقديم كروس أوفر كهربية مستوحاة من موستانج
# الأربعاء , 10 أبريل 2019 09:11 ص

تعتزم فورد الكشف عن كروس أوفر جديد مستوحاة من موديل موستانج الرياضي وهو الموديل الكهربي بالكامل والذى بدأت فورد التمهيد له منذ فترة من خلال صور تشويقية عديدة أشارت تقارير متعددة إلى أنه سيحمل إسم "موستانج ماخ E".

ففى أوائل الشهر الجاري قامت فورد بتسجيل حقوق الملكية الفكرية لهذا الإسم لدى مكتب الإتحاد الأوروبي لبراءات الأختراع لأستخدامه كإسم سيارة جديدة أو لكماليات ومكونات سيارة. والغريب أن فورد كانت قد سجلت حقوق الإسم من قبل ولكنها تلك المرة أضافت إليه إسم "موستانج".

أختير هذا الإسم تخليداً لذكرى موستانج ماخ ولكن الإسم الجديد يشير بما لا يدع أي مجال اللشك إلى أن السيارة الجديدة ستكون كهربية من خلال الحرف E. ولكن ما لم يظهر حتى اليوم هو ما إذا كانت فورد تنوي أتسخدام الإسم لإطلاقه على نموذج تصوري جديد أو سيارة جاهزة للإنتاج. وما هو معروف حتى الأن يمكن إيجازه فى أن فورد ستنتج كروس أوفر كهربية قال رئيس الشركة أنها ستكون سريعة للغاية.

وكانت الشركة قد قدمت صورة تشويقية أبرزت بعض ملامح التصميم الخلفي للسيارة الجديدة والتى بدت شبيهة إلى حد بعيد بموديل موستانج، بما فى ذلك شكل المصابيح الخلفية. كما كشفت فورد عن بعض تفاصيل تصميم المقدمة والتى تحمل شعار موستانج الأزرق المميز.

كانت فورد قد ذكرت من قبل أن الموديل الجديد سيتمتع بمدى يصل إلى 600 كيلومتراً بشحنة بطارية واحدة، بينما لم تكشف فورد عن أية تفاصيل أو مواصفات لمحرك الكروس أوفر الجديدة والتى تتوقع مصادر متعددة أن تظهر قريباً.

 

#
  • تعليقات Facebook