عالم السيارات

21 ذو الحجة 1440 22 أغسطس 2019
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
إلقاء القبض مجدداُ على غصن بعد تهديده بكشف الحقيقة
شريف على
# الجمعة , 05 أبريل 2019 02:14 م

ألقت السلطات اليابانية القبض على كارلوس غصن رئيس نيسان السابق للمرة الرابعة، بعد أن داهمت منزله فى طوكيو.

وقالت صحيفة أوتو نيوز الأمريكية أن غصن ألقي القبض عليه تلك المرة بتهمة خيانة الثقة، وذلك بعد أن القت السلطات القبض عليه ثلاث مرات سابقة وأفرجت عنه فى شهر مارس الماضي بكفالة فى انتظار محاكمته بثلاث تهم.

وقال المحققون أن تهمة غصن تلك المرة هي دفع أموال بشكل غير قانوني بلغت 34,2 مليون دولار لوكيل الشركة فى عمان واستخدام تلك الأموال لشراء يخت مملوك لغصن.

وقال غصن بعد إلقاء القبض عليه أنه لن ينكسر بسبب تلك الإجراءات التي وصفها بالتعسفية والمستفزة وبأنها محاولة أخرى من بعض الأشخاص داخل نيسان لإسكاته وتضليل المحققين.

جاء القبض على غصن بعد ساعات من إعلانه فى تغريدة على موقع تويتر أنه سيعقد مؤتمراً صحفياً يوم 11 أبريل القادم يكشف فيها عن الحقيقة بشأن ما يحدث فى نيسان.

وقال غصن أن إلقاء القبض عليه من قبل السلطات اليابانية يحرمه من فرصة كشف الحقائق أمام العالم، وقال أنه ربما يكون قد منع من ذلك تلك المرة ولكنه قال أنه سيأتي الوقت الذى يعلن فيه الحقيقة كاملةِ، مؤكداً أنه لو حوكم محاكمة عادلة فإنه ستتم تبرئته بكل تأكيد.

وذكرت تقارير يابانية أنه سيتم توجيه إتهامات جديدة لغصن بسبب دفع أموال نيسان لشركة سهيل بهوان وكيل نيسان فى عمان.

وقال محامي غصن أن وضع غصن قيد الاحتجاز مرة أخرى سيكون أمراً مبالغاً فيه، خاصة وأن المحكمة أفرجت عنه بكفالة فى قضية غير منفصلة عن الاتهام الجديد الذى يوجهه له الادعاء.

 
 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا