عالم السيارات

13 شعبان 1440 18 أبريل 2019
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
نيسان التيما هي أكثر السيارات تعرضاً للسرقة فى الولايات المتحدة
# الجمعة , 29 مارس 2019 04:31 م

أشار تقرير جديد إلى أن سرقات السيارات فى صعود مستمر بالولايات المتحدة، وإلى أن اللصوص هناك صاروا يفضلون موديلات بعينها عن باقي السيارات.

وأشار تحليل لموقع أمريكي لأختبار السيارات إلى أن أكثر السيارات الجديدة تعرضاً للسرقة فى الولايات المتحدة عام 2017 كانت نيسان التيما تليها تويوتا كامري ثم جي أم سي سييرا وهيونداي إلنترا.

ويعد هذا تغيراً عن بيانات عام 2016 حينما كانت السيارات الثلاث الأكثر تعرضاً للسرقة هي سيارات سيدان شملت تويوتا كامري ونيسان التيما وتويوتا كورولا.

وبينما جاءت ألتيما على قمة السيارات الجديدة من حيث التعرض للسرقة، جاءت السيارة فى المركز السابع للترتيب العام للسياراات الجديدة والقديمة التى تعرضت لسرقات. وكانت السيارات الأكثر تعرضاً للسرقة هي هوندا سيفيك التى تعرضت أكثر من 45 ألف نسخة منها للسرقة، تليها هوندا أكورد بأكثر من 43,7 ألف سرقة وشاحنات فورد الكبيرة بحوالي 35,1 ألف سرقة.

وكانت الموديلات الأكثر تعرضاً للسرقة فى تلك القائمة هي الموديلات الأقدم والتى لم تكن مزودة بمعدات متطورة لحمايتها من السرقة. واشار التحليل إلى أن موديل سيفيك لعام 1998 كان الأكثر تعرضاً للسرقة.

وأشار التقرير إلى أن ولاية ألاسكا هي أكثر الولايات التى تعاني من سرقات السيارات بإجمالي عدد السيارات بالنسبة لعدد السكان تليها ولاية نيو مكسيكو ثم واشنطون العاصمة.

كان مكتب التحقيقات الفيدرالي قد نشر فى وقت سابق تقريراً أشار فيه إلى أن عدد سرقات السيارات بلغ 773139 سيارة خلال عام 2017 بزيادة كبيرة بلغت أكثر من 10% عن سرقات عام 2013. وقال التقرير أن تلك السرقات أسفرت عن خسائر أقتصادية بلغت ستة مليارات دولار أمريكي.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا