عالم السيارات

23 شوال 1440 26 يونيو 2019
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
تقرير: السيارات الكهربية فى الصين تعاني من عيوب الصناعة
# الأربعاء , 27 مارس 2019 01:34 م

ذكرت وكالة بلوبيرج الاقتصادية أن الصين صارت اليوم تتصدر صناعة السيارات الكهربية فى العالم، ولكن أضرت المشكلات الخاصة بالجودة بتلك الصناعة المحلية.

كانت الصين قد بدأت فى زيادة إنتاجها من السيارات الكهربية أو ما يطلق عليها سيارات الطاقة الجديدة NEV منذ عام 2015 وفقاً لاستراتيجية "صنع فى الصين 2025"

وقدمت الحكومة مبالغ مالية هائلة لشركات صناعة السيارات ومنتجي بطاريات السيارات على شكل دعم سخي، بل أصدرت الحكومة أوامر للشركات بإنتاج السيارات الكهربية بغض النظر عن حجم الطلب. كما قامت الصين أيضاً بفرض رسوم على السيارات المستوردة لتشجيع الصينيين على شراء السيارات المنتجة محلياً.

ونجحت تلك الاستراتيجية التى ساعدت الشركات الصينية على بيع سيارات الطاقة الجديدة حيث بيع من هذا النوع من السيارات خلال العام الماضي 1,256 مليون سيارة أغلبها سيارات كهربية بالكامل. وتسعى الصين لبيع 3 مليون سيارة من هذا النوع بحلول عام 2020 وهي فى طريقها لتحقيق هذا الهدف. ولكن بدأت وسائل الإعلام الصينية فى الحديث عن مشكلات تعاني منها منتجات شركات السيارات الصينية خلال الفترة الأخيرة.

وخلال العام الماضي فقط  تم أستدعاء 135,7 ألف سيارة تعمل بالطاقة الجديدة وهو ما يزيد عن 10% من حجم إنتاج هذا النوع من السيارات. وذكرت بلومبيرج أن معظم تلك المشكلات كانت تتعلق ببطاريات السيارات، وذكرت تقارير أن 40 منها أحترق بالكامل.

وذكرت الوكالة أن من بين المشكلات الأخرى التى تعاني منها سيارات الطاقة الجديدة فى الصين هي عيوب العدادات وناقل السرعات والسخونة الزائدة للبطاريات وجفافها فى بعض الأحيان.

#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا