عالم السيارات

22 شوال 1440 25 يونيو 2019
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
شركة صينية تقدم موديل كهربي جديد فى شنغهاي
# الجمعة , 22 مارس 2019 12:58 ص

أعلنت شركة أكس بينج وهي شركة صينية جديدة عن تقديم موديل كهربي جديد ضمن فعاليات معرض شنغهاي للسيارت خلال الشهر القادم، وأطلقت الشركة صورة للموديل على موقع تويتر.

وقالت الشركة أن الموديل سيتم تقديمه تحت إسم E28 وهو الموديل الذى تصفه الشركة بأنه كوبيه رياضية عالية الكفاءة وهي تسمية غريبة خاصةً وأن السيارة تتمتع بخمسة أبواب.

يبدو تصميم الشكل الخارجي للسيارة متأثراً بتصميم موديلي تيسلا 3 وS، وهو بالطبع ما تهدف إليه الشركة الصينية. وعلاوة على كون السيارة كهربية، فإنها تتمتع بتقنيات المستوى الثالث من القيادة الذاتية.

لا يعد هذا الموديل هو الأول بالنسبة للشركة حيث بدأت أعمالها قبل خمس سنوات وقدمت موديل G3 منذ العام الماضي، وهو لمركبة SUV كهربية يبلغ سعرها حوالي 30 ألف يورو. ويمكن لتلك السيارة الأنطلاق لمسافة 365 كيلومتراً بشحنة كهربية واحدة.

وتعد الشاشة الكبيرة التي تعمل باللمس فى مقصورة تلك السيارة هي أحد أبرز ملامح التجهيزات الداخلية للسيارة التى تهدف لمنافسة سيارات تيسلا فى الصين. ويتعزز هذا الشعور من خلال الزجاج الأمامي الكبير. وتضيف الشركة أن الموديل يعد سريعاً بعض الشئ حيث يمكنه الانطلاق من السكون وحتى 50 كم / ساعة خلال 3,7 ثانية.

وتعمل الشركة الصينية خلال الوقت الحالي على إنشاء شبكة من محطات الشحن السريع تماماً كما تفعل تيسلا. ويعرف نظام القيادة الذاتية المتاح للسيارة بإسم "إكس بايلوت" ويمكنه تحديد طريق السيارة بعد جمع المعلومات عن البيئة المحيطة بها والسير وسط الشوارع بشكل مستقل بناءاً على تلك المعطيات.

#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا