عالم السيارات

18 رجب 1440 24 مارس 2019
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
تقديم نسخة مهجنة جديدة من سوبارو فورستر
# الخميس , 07 مارس 2019 12:08 م

تقدم سوبارو نسخة مهجنة جديدة من موديل فورستر أطلقت عليها إسم Forester، تحل محل نسخة ديزل كانت تطلقها الشركة اليابانية من موديل الجيل السابق.

وتعتمد تلك النسخة الجديدة على محرك سعة لترين مع محرك كهربي صغير مثبت على ناقل السرعات وهو نسخة معدلة من ناقل السرعات متغير النسب بشكل مستمر CVT الخاص بسيارات الشركة والمعروف بإسم لينياترونيك. وتبلغ قوة المحرك 148 حصان بينما يبلغ عزمه الأقصى 194 نيوتن متر، بينما يضيف المحرك الكهربي 16 حصاناً و65 نيوتن متر إضافيين.

لم تتغير الكثير من الملامح المميزة لسيارات سوبارو ومنها نظام الدفع الكلي، كما يمكن أن تسير فورستر الجديدة بالطاقة الكهربية قط ولكن لفترات وجيزة وعند سرعات منخفضة.

تم تثبيت البطارية الخاصة بالسيارة على المحور الخلفي، ما يمنح الموديل الجديد مركز ثقل جيد مع توزيع مثالي للوزن بين المقدمة والمؤخرة مقارنةً بالنسخة التقليدية.

وتعد سيارة الجيل الخامس من فورستر أطول وأعرض قليلاُ من سيارة الجيل السابق، ما منح الموديل الجديد مساحات داخلية أفضل علاوة على صندوق أمتعة خلفي أكثر أتساعاً. ويميز المقصورة أستخدام مواد ذات جودة أفضل علاوة على عزل أفضل للمقصورة عن المحيط الخارجي للسيارة.

وتقول سوبارو أن منظومة دفع Boxer سيتم توفيرها لموديل XV حيث ستقدم الشركة نسخة مزودة بتلك المنظومة المهجنة بداية من الخريف القادم.

#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا