عالم السيارات

15 رجب 1440 21 مارس 2019
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
فيديو: أودي تستعد لتقديم ٍS8 عالية الأداء
# الإثنين , 07 يناير 2019 02:13 م

تستعد أودي لتقديم موديل S8 وهو النسخة الأقوى من موديل A8 أفخم السيارات السيدان للشركة وذلك بعد أن شوهدت السيارة مؤخراً خلال اختبارها على حلبة نوربرجرنج فى ألمانيا.

اللافت للانتباه فى الفيديو هو الصوت الهادر للمحرك والذي جعل البعض يتسائل عن المحرك الذي يدفع تلك السيارة. والإجابة هي أنه محرك V8 سعة 4 لترات مع شاحن تربو مماثل لمحرك المتوافر لموديل بورش باناميرا تربو والذى يبلغ قوته 542 حصاناً.

وتشير تقارير ألمانية إلى أن S8 القادمة سيمكنها التسارع من الثبات وحتى 100 كم / ساعة خلال  أقل من 4 ثواني بينما تصل سرعتها القصوى إلى 300 كم / ساعة فى حالة عدم تحديد سرعتها القصوى إلكترونياً.

وستحمل السيارة القوية شعارات S التى تميز سيارات أودي عالية الأداء على الشبكة الأمامية وغطاء حقيبة الأمتعة الخلفية، كما ستحصل السيارة التى شوهدت النماذج التجريبية لها على الحلبة الألمانية على حاجز صدمات أمامي جديد ولكن ستحتفظ السيارة بحاجز الصدمات الخلفي وأنابيب العادم الأربع كما هي فى موديل A8.

ورغم أن الشركة لم تذكر موعد تقديم موديل S8 إلا أنه من المحتمل أن يكون أحد مفاجآت معرض ديترويت خلال الأيام القادمة أو يتم تقديم الموديل فى معرض جنيف خلال شهر مارس القادم.

ويذكر التقرير الألماني أن الموديل القادم من أودي سيكون نسخة أقوى بإسم S8 بلاس ستعتمد على منظومة الدفع المتاحة لبورش باناميرا SE المهجنة والتى يقال أن قوتها تبلغ 621 حصاناَ.

أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook