عالم السيارات

08 ربيع الآخرة 1440 16 ديسمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
فيات باندا تحصل على صفر فى أختبارات السلامة الأوروبية
# السبت , 08 ديسمبر 2018 02:06 م

فيما وصفت بالنتيجة الصادمة، حصلت فيات باندا الجديدة على تقييم صفر فى أختبارات السلامة الأوروبية لتكون تاني سيارة فى تاريخ تلك المنظمة الأوروبية المعنية بسلامة السيارات المقدمة فى أوروبا التى تحصل على هذا التقييم.

المثير للدهشة أن السيارة الأخرى التى حصلت على نفس التقييم هي فيات بونتو 2017. وقالت الهيئة المسئولة عن أختبارات السلامة الأوروبية المعروفة بإسم يورو NCAP أن السيارة فشلت فى الحصول على أكثر من 50% بأي من الأختبارات الأربعة الرئيسية للمنظمة.


النتيجة الكارثية للسيارة كانت تتمثل فى أختبار سلامة الأطفال بالمقعد الخلفي حيث سجلت السيارة نسبة 16% فقط وهي نسبة أقل بكثير من متوسط النسب التى تسجلها باقي السيارات والتى تصل إلى 79%.

كانت السيارة قد سجلت نتيجة معقولة عندما تم تقديمها فى عام 2011. ولكن بعد إعادة تقييمها مؤخراً وفقاً لمعايير السلامة الأوروبية الجديدة، كانت النتيجة مخيبة للأمال بالنسبة لسيارة تعد الأفضل مبيعاً فى إيطاليا.

وسجلت باندا نسبة 45% بالنسبة للحماية التى توفرها السيارة للركاب البالغين، بينما بلغت نسبة حماية السيارة للمشاة فى حالات التصادم 47%.

ومن الأشياء التى كشفتها الأختبارات هي أن السيارة توفر حماية ضعيفة لصدر السائق فى حالة التصادم الأمامي.

الغريب هو رد المتحدث بإسم فيات والذى قال فى تصريحات صحفية أن فيات تأخذ قضية سلامة عملائها محمل الجد وأن الشركة تلتزم بكافة مواصفات وتشريعات السلامة فى الدول التى يتم طرحها فيها.

 

#
  • تعليقات Facebook