عالم السيارات

08 ربيع الآخرة 1440 16 ديسمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية دولي
تقارير عن اعتزام سكودا إنتاج كروس أوفر صغيرة
# الأحد , 25 نوفمبر 2018 03:01 م

بعد وقف موديل Yeti، عادت سكودا لعالم مركبات SUV من خلال موديلي كودياك ثم أتبعته بتقديم موديل كاروك، وحقق كلاهما نجاحاً واضحاُ.

فتح ذلك شهية الشركة لتقديم المزيد من مركبات SUV، فقدمت موديل كودياك GT فى الصين، وهي سيارة ستنافس فى شريحة أدنى من موديل كاروك.

وعلى ما يبدو لن تكتفي سكودا بتلك الموديلات حيث تسعى لتقديم موديل ثالث تم تسريب إسمه من جمهورية التشيك معقل شركة سكودا حيث ذكر تقرير إستند إلى وثائق لدى إحد موزعي سكودا الكبار هناك بأن الشركة قامت بتسجيل إسم "كوزميك" ليحمله موديلها الثالث.

ولو صحت تلك التقارير فإن الموديل سيكون هو أقل موديلات سكودا سعراًضمن فئتي الكروس أوفر وSUV. وتشير التقارير التشيكية إلى أن الموديل سيعتمد على المنصة الهيكلية المستخدمة فى موديلي فولكس فاجن T كروس وسيات أرونا. وستنافس السيارة أمام موديلات مماثلة فى الحجم ومنها هيونداي كونا وبيجو 2008 ورينو كابتشر، وغيرها من الموديلات.

وتوضح التقارير أن سكودا ستقدم الموديل بخيار الدفع الأمامي فقط كما هو الحال فى موديلي فولكس فاجن T كروس وسيات ارونا، كما سيشترك موديل سكودا معهما فى الخيارات الخاصة بالمحركات.

المثير أن الموديل الجديد سيظهر خلال العام القادمن وسيتم تقديمه فى الأسواق بسعر تنافسي يتيح لسكودا المنافسة بشكل أقوى فى قطاع مركبات الكروس أوفر وSUV التى تتصاعد مبيعاتها بشكل مستمر.

 
#
  • تعليقات Facebook