الجمعة 26 أبريل 2024

تفاصيل وصور جديدة للجيل القادم من رينو كابتشر

Renault Captur 2020 (2)
حجم الخط: ع ع ع

بعد أن نشرنا منذ فترة بعض الصور التجسسية للجيل القادم من رينو كابتشر والمقرر تقديمها بعد عامين من الآن، ظهرت الكثير من التفاصيل وبعض الصور الرقمية المعتمدة على تفاصيل الصور التجسسية والتي تبرز ملامح تلك الكروس أوفر  المتطورة.

سيكون للجيل القادم من كابتشر أدواراً هامة تلعبها عند ظهورها فى الأسواق عام 2020 أولهما أن تستكمل مسيرة النجاح التى حققتها سيارة الجيل الحالي وجعلتها ثالث أفضل سيارات رينو مبيعاً منذ تقديمها للمرة الأولى قبل 5 سنوات حيث حقق الموديل مبيعات بلغت 232.7 ألف سيارة خلال العام الماضي فقط. أما الدور الثاني فيتمثل فى أن كابتشر القادمة ستكون أول سيارة كهربائية هجينة لرينو حيث ستستخدم تقنية حدد كارلوس غصن رئيس رينو ملامحها خلال معرض باريس فى الشهر الماضي.

وتدور فكرة منظومة الدفع الكهربية المهادنة حول أستخدام محرك ذى أربع سلندرات قامت نيسان بتطويره وتبلغ سعته 1.6 لتر علاوة على منظومة دفع كهربية توفر المزيد من القوة والعزم للمحرك علاوة على إمكانية قيادة السيارة بالقوة الكهربية فقط لمسافة 48 كيلومتراُ. ورغم أن المواصفات الدقيقة لتلك المنظومة لم تتوافر بعد إلا أن نيسان أكدت من قبل أن منظومة الدفع الكهربية ستعتمد على طاقة مستمدة من بطارية بقوة 9.8 كيلووات.

ومن المقرر استخدام نفس التقنية في سيارات أخرى لتحالف رينو ونيسان وميتسوبيشي فى المستقبل. فبعد تقديم موديل كابتشر فى معرض فرانكفورت 2019، سيتم تقديم نفس المنظومة فى الجيل القادم من موديل نيسان قشقاي، ولكن لن يتم تقديم تلك المنظومة الكهربية المهجنة فى الجيل القادم من موديل كليو الذى يعد أكثر سيارات رينو مبيعاً على الإطلاق. وسيتم تقديم الجيل الخامس من كليو فى معرض جنيف  فى مارس 2019.

وستتوافر كابتشر القادمة بمحرك بنزين سعة 1.3 لتر وهو محرك ذى 4 سلندرات سيظهر فى الجيل القادم من كليو وظهر بالفعل فى موديل كادجار الجديد. وكانت نيسان قد قامت بتطوير هذا المحرك ليتم أستخدامه فى الجيل الجديد من موديل مرسيدس – بنز الفئة A.

من خلال الصور الرقمية الجديدة يتبين أن الكثير من ملامح كابتشر ستكون إلى حد بعيد مستوحاة من تفاصيل الجيل القادم من موديل كليو، ولن تختلف كثيراً عن سيارة الجيل الحالي حيث ستظل الشبكة الأمامية كما هي دون تغيير يذكر ولكن سيتغير شكل المصابيح الأمامية والخلفية، كما ستطرأ تغييرات طفيفة على كل جزء من أجزاء السيارة الخارجية.

ولكن ستكون التغييرات فى المقصورة أكثر وضوحاً، حيث ستعتمد رينو تصميم مقصورات سياراتها الجديدة مع شاشة للمعلومات والترفيه تعمل باللمس فى منتصف المقصورة الأمامية. وستوفر السيارة القادمة مساحات أفضل حيث ستعتمد على نسخة أطول وأعرض من منصة B الهيكلية تمنح المقصورة المزيد من السماحات الداخلية علاوة على زيادة واضحة فى مساحة صندوق الأمتعة.

وستمثل سيارة الجيل القادم قفزة للأمام من حيث التقنيات، حيث ستعتمد السيارة بقدر كبير على تقنيات مأخوذة من نيسان منها نظام برو بايلوت للقيادة شبه الذاتية حيث ستكون كابتشر واحدة من 15 موديلاً سيقوم تحالف رينو ونيسان وميتسوبيشي بتقديمها فى الأسواق مزودة بتلك التقنية المتطورة حتى عام 2022.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


ذات صلة

جيب تبدأ تطوير الجيل القادم من رينيجيد

1:57 م السبت 27 أكتوبر 2018

رينو تستعد لتقديم الجيل الجديد من كابتشر

10:30 ص الأحد 23 سبتمبر 2018

صورة حصرية للشكل المتوقع للجيل القادم من بيجو 208

4:08 م الأحد 19 أغسطس 2018

رينو كابتشر تتفوق على جيب رينيجيد فى قطاع مركبات SUV الصغيرة

8:21 م الخميس 02 أغسطس 2018

تفاصيل وصور سوزوكي جيمني الجديدة

9:00 م الأربعاء 20 يونيو 2018

40% حصة رينو كابتشر من مبيعات SUV صغيرة الحجم

1:49 ص الأحد 27 مايو 2018

إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024