عالم السيارات

13 صفر 1440 23 أكتوبر 2018
الرئيسيةالرئيسية المعارض العالمية
باريس 2018: تويوتا تكشف عن النسخة الهجينة من كورولا
# السبت , 06 أكتوبر 2018 12:59 م

تعتبر السيارة كورولا واحدة من أشهر طرازات تويوتا إن لم تكن أشهرها على الإطلاق، اسمها يعني "التاج الصغير"، لكن الإحصائيات تثبت أنها أيضًا تاجٌ كبير؛ فقد تم إنتاج أول نسخة منه عام 1966، وبحلول 1974 كان الطراز الأكثر مبيعًا في العالم، وقد بيعت منه أكثر من 40 مليون نسخة حتى الآن.. وفي معرض باريس الدولي للسيارات كشفت تويوتا عن الجيل الجديد من كورولا الهجينة..

تستند كورولا الهجينة إلى الجيل الأخير من كورولا سبورت هاتشباك، وهي مزودة بنفس مجموعة الحركة المدعومة بها السيارة بريوس، وهي مكونة من محرك بنزين سعة 1.8 لتر رباعي الأسطوانات يقترن بمحرك كهربائي لتكون النتيجة 98 حصانًا تدفع السيارة للتسارع من الصفر إلى 100 كم/ س في 10.9 ثوانٍ لتنطلق السيارة بسرعتها القصوى البالغة 180 كم/ س، ويتصل المحرك بناقل حركة E-CVT..

وفي الخارج تمتاز كورولا الهجينة بواجهة أمامية ذات مظهر حاد يبرز شبكة واسعة ومصابيح بتصميم يشبه رأس البلطة، أما الجزء الخلفي منها فيجمع بين اللونين الأحمر والأسود وأبرز ما فيه سبويلر أسود صغير أعلى الزجاج الخلفي ومصابيح بتصميم يشبه تصميم المصابيح الأمامية.. أما في الداخل فيهيمن اللون الرمادي الداكن مع تنجيد ناعم الملمس وعجلة قيادة ملفوفة بالجلد.. وتأتي السيارة بمجموعة من ميزات السلامة القياسية من بينها تكنولوجيا Safety Sense التي تكشف حركة الدراجات والمشاة.

 
#
  • تعليقات Facebook