عالم السيارات

09 ربيع الآخرة 1440 17 ديسمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
تويوتا تقدم طلب براءة اختراع لسيارة طائرة
# الأربعاء , 26 سبتمبر 2018 11:18 ص

يبدو أن عصر السيارات الطائرة على وشك البدء، ليخف الزحام قليلاً عن الأرض وتحمل السماء بعض العبء، وهناك تجارب ناجحة لطرازات من هذا النوع آخرها التاكسي الطائر وتجارب أوبر، ويبدو أن الصانعة اليابانية تنوي الانضمام إلى هذا المضمار، لمَ لا؟ فهي اسم عريق في عالم صناعة السيارات وقد أثبتت نجاحها على الأرض، ومن الطبيعي أن تجرب حظها في السماء..

فقد تقدمت تويوتا بطلب للحصول على براءة اختراع سيارة طائرة ذات عجلات دوارة مثل الطائرة الهليوكوبتر، لكنها ليست مثل التاكسي الطائر الذي ينطلق في الجو ولا يسير على الأرض، بل هي سيارة يمكنك أن تقودها مثلها مثل أي سيارة، وحين تبدأ الطرق في الازدحام يمكنك وقتها أن تقرر الصعود إلى السماء عن طريق تشغيل وضع الطيران، لتبدأ العجلات المثبتة على دعامات في الطي في اتجاه عمودي وتخرج منها ريش دوارة تدور لتوفر طاقة ترفع السيارة إلى أعلى..

ووفقًا لإيداع البراءة فمن المرجح أن تعمل العجلات ذات الريش الدوارة بالكهرباء، سواء من بطاريات عادية أو نظام خلايا وقود هيدروجيني كما هو الحال في السيارة ميراي التي تنتجها تويوتا بالفعل. ورغم أن ذلك مجرد طلب براءة اختراع، أي أنه ليس هناك نموذج فعلي، فإنه يبدو كمقدمة لانضمام تويوتا إلى عالم السيارات الطائرة.
#
  • تعليقات Facebook