عالم السيارات

11 ربيع الأول 1440 19 نوفمبر 2018

الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
ألفا روميو تخطط لطرح منافس لأودي Q3
# الخميس , 30 أغسطس 2018 03:00 م

تركز صانعة السيارات الإيطالية ألفا روميو على سيارات فئة الـSUV، ففي يونيو الماضي أعلنت عن نيتها تطوير هذا القطاع لديها، لكنها لم تقدم أي تفاصيل، والآن كشفت عن بعض التفاصيل المتعلقة بخطة التطوير المستقبلية، وأكدت أنها تشمل إطلاق سيارتين جديدتين تنتميان إلى تلك الفئة..

ويعمل فريق البحث والتطوير في ألفا روميو بجد لانتهاء من السيارتين لتكونا جاهزتين للطرح في الأسواق بحلول عام 2020 أو بعد ذلك بوقت قصير.. وستكون السيارة الأولى كروس أوفر صغيرة تنافس فولفو XC40 وأودي Q3، وسيتم بناؤها على نسخة أقصر من المنصة التي ترتكز عليها شقيقتاها ستيلفيو وجوليا، وستكون ذات دفع خلفي مع توفر خيار الدفع الرباعي، ولن يكون من المستغرب أن تستند إلى نظام قوة كهربائي، وسيتوفر بها نظام القيادة الذاتية من المستوى الثالث وهو ما يعني أنه في حالات معينة لن يكون مطلوبًا من سائقها القيام بأي شيء..

أما بالنسبة إلى السيارة الثانية فستتنافس مع طرازات فاخرة كاملة الحجم مثل أودي Q7، وستأتي بثلاثة صفوف من المقاعد ومدعومة بنظام هجين، وستكون السيارتان إضافة أساسية إلى تشكيلة ألفا روميو لمساعدتها على تحقيق هدفها بالوصول برقم المبيعات إلى 400 ألف وحدة في عام 2022.

 

#
  • تعليقات Facebook