عالم السيارات

05 ذو القعدة 1439 17 يوليه 2018
الرئيسيةالرئيسية دولي
تراجع أسهم السيارات الألمانية إثر تغريدة ترامب
# الثلاثاء , 26 يونيو 2018 05:00 م

 

ما زال التوتر يشوب العلاقة بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، فالرئيس الأمريكي دونالد ترامب لا يخفي تهديده الواضح بزيادة الرسوم الجمركية المفروضة على السيارات الواردة من الاتحاد الأوروبي إلى بلاده، وهو يفعل ذلك عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، فقد زعم أن الولايات المتحدة ستضع ضريبة استيراد بنسبة 20% على السيارات الأوروبية إذا لم تتم إزالة التعريفات والحواجز الجمركية في الاتحاد الأوروبي..

ونتيجة لذلك التهديد المتكرر انخفضت أسهم كلٍّ من بي إم دبليو، ودايملر، وبورشه، وفولكس فاجن أكثر من 1% قبل أن تستعيد قوتها مرة أخرى.. وجاءت تغريدة ترامب وسط تحقيق أمني في الولايات المتحدة يتعلق بواردات السيارات، حيث أطلق التحقيق في الشهر الماضي وأمر وزارة التجارة بتحديد ما إذا كانت واردات السيارات تشكل خطرًا على الأمن القومي الأمريكي، وقد اتبع خطة مماثلة بالنسبة إلى صناعة الفولاذ والألومنيوم، مما أدى إلى فرض تعريفات على المعادن الأجنبية في ربيع العام الجاري..

وليس واضحًا حتى الآن ما إذا كان الاتحاد الأوروبي سيخضع لتهديد ترامب ويلغي التعريفات والحواجز الجمركية أم ينتهج الطرفان سياسة تصعيدية يكون الخاسر فيها هو شركات صناعة السيارات المنتمية إلى دول الاتحاد الأوروبي؟

 

#
  • تعليقات Facebook