عالم السيارات

11 شوال 1439 24 يونيو 2018
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
كاديلاك CT6 V-Sport الجدية تطل بقوة فائقة
# الثلاثاء , 05 يونيو 2018 09:15 م

 

لكل حكاية بطلها الذي يسيطر على المشهد ويجذب الأنظار ويستحوذ على اهتمام المتابعين، لا فارق بين أن تكون الحكاية مسموعة أو مقروءة أو مرئية، لكن الحكاية الأقوى تأثيرًا هي تلك التي يعيش المرء فيها بكل جوارحه، وهل ينطبق ذلك إلا على تجربة القيادة؟ إنها تستحوذ على تركيزك وانتباهك، فمن البطل فيها بعدك؟ يختلف ذلك باختلاف سيارتك، فقد يكون تصميمها الأنيق أو تفاصيلها الفاخرة أو قوتها، والبطل في السيارة CT6 V-Sport الصالون من كاديلاك هو قوتها..

تعد CT6 V-Sport النسخة فائقة الأداء من السيارة CT6، وقد أطلت للمرة الأولى منذ بضعة أسابيع في معرض نيويورك الدولي للسيارات 2018، وتميزت بشبكة أمامية واسعة ذات فتحات شبكية ضيقة وقد أحاط بها إطار من الكروم الفضي اللامع، واستقرت على جانبيها عينان ينحدر من كل منهما خط LED رأسي يمنحهما مظهرًا مميزًا، بينما أُحيطت النوافذ بإطار أسود لامع واستقرت السيارة على عجلات قياس 20 بوصة..

أما البطل الذي نتحدث عنه فهو محرك تيربو مزدوج V8 سعة 4.2 لتر قادر على إنتاج 550 حصانًا، وهو أول محرك تنتجه كاديلاك من هذا النوع ويجمع بين القوة والكفاءة وخفة الوزن، حيث تُستخدَم فيه كتلة ومكابس من الألومنيوم، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي ذي 10 سرعات ينقل قوة المحرك إلى العجلات الأربعة، لتكون السيارة رباعية الدفع بما يحقق أقصى استفادة من قوتها ويوفر تجربة قيادة لا تُنسى، لتكون القوة بالفعل هي بطل الحكاية.

 

أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook