عالم السيارات

07 ربيع الآخرة 1440 15 ديسمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
نيسان تقدم نسخة مكشوفة من ليف
# الأحد , 03 يونيو 2018 06:00 م

تعد السيارة ليف إحدى أشهر أيقونات نيسان؛ فهي رغم حداثة سنها تلاقي نجاحًا كبيرًا في أسواقها التي بدأت باليابان والولايات المتحدة وانتشرت بعدها في أوروبا وكندا، وهي سيارة هاتشباك كهربائية قدمتها صانعتها للمرة الأولى عام 2010، واحتفالاً ببيع مائة ألف نسخة منذ إطلاقها حتى الآن قدمت نيسان منها نسخةً اختبارية مفتوحة..

تأتي النسخة المكشوفة بنفس ملامح ليف العادية، فهي تطل بشبكة أمامية واسعة يتوسطها شعار نيسان وتحيطها عينان مسحوبتان للأعلى قليلًا بينما تقع على جانبي النصف السفلي من المقدمة مصابيح الضباب.. لكن التغيير الأكبر نراه على الجانبين أولاً، فبدلاً من الأبواب الأربعة للنسخة المغطاة اختفى هنا البابان الخلفيان لتصبح السيارة ذات بابين فقط، أما التغيير الآخر فهو اختفاء السقف لتكون السيارة مكشوفة للهواء والشمس، خصوصًا أنه لا توجد آلية سقف قابل للطي، مما يعني أن السيارة غير قابلة للتغطية..

في الداخل تأتي المقصورة بأربعة مقاعد لكن تصميم المقعد الخلفي قد تغير ليبدو مظهره غريبًا بعض الشيء، أما بالنسبة إلى مجموعة توليد القوة فلم يتغير شيء، فالسيارة تأتي بمحرك كهربائي متزامن مع بطارية بقوة 40 كيلو واط/ س، وهي قادرة على قطع مسافة 285 كم بالاعتماد على شحنة كاملة قبل أن تحتاج إلى إعادة الشحن مرة أخرى، كما أن مميزات ليف المغطاة موجودة هنا أيضًا وأهمها نظام Propilot للقيادة شبه المستقلة.

#
  • تعليقات Facebook