عالم السيارات

11 شوال 1439 24 يونيو 2018
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
هوندا تحول السيارة سيفيك إلى بيك أب
# الثلاثاء , 29 مايو 2018 02:47 م

 

 تعتبر السيارة سيفيك تايب آر نسخة فائقة الأداء من السيارة سيفيك، وقد بدأت هوندا إنتاجها عام 1997، وتتميز بجسم خفيف ومتين ومحرك معدل لها خصيصًا، لكن أعضاء فريق المشاريع الخاصة في هوندا بالمملكة المتحدة قرروا تحويلها إلى بيك أب صغيرة..

ولتحقيق هذه الغاية تم إجراء تعديلات بسيطة على السيارة، فقد قام المهندسون بإزالة المقاعد الخلفية والأبواب الخلفية بالإضافة إلى الجزء الخلفي من السقف، وقد حصلت السيارة بعد تحولها إلى بيك أب على سرير خلفي صغير يمكن الوصول إليه عبر فتحة تُفتح رأسيًا، ويمكن إزالة السبويلر الخلفي لتسهيل تحميل الحمولة..

إذا نظرت إلى السيارة بعد تحولها إلى بيك قد لا تلاحظ هذا التحول؛ فقد احتفظت بالجزء الأمامي من جسمها كما هو، كما أن السبويلر الخلفي يرتفع ليحجب الجزء الخلفي المحجوب قليلاً عن الأنظار، ويعمل هذا النموذج بمحرك رباعي الأسطوانات قادر على إنتاج قوة 306 أحصنة مع نظام دفع أمامي وسرعة قصوى تصل إلى 265 كم/ س..

وأوضح آلين جيمس الذي ترأس المشروع أنهم ينظرون في إمكانية وضع السيارة بهيئتها الجديدة على مسار نوربورجرينج بألمانيا لمعرفة إذا كان بإمكانها أن تسجل رقمًا قياسيًا جديدًا لسيارات الدفع الأمامي.

 

#
  • تعليقات Facebook