عالم السيارات

06 ذو الحجة 1439 17 أغسطس 2018
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
تعرف على نورس البر الأزرق
# الإثنين , 21 مايو 2018 08:48 م

يعرف البحارة معنى تلك الطيور البيضاء المحلقة فوق البحار.. إنها النوارس التي يدل وجودها على اقتراب الشاطئ، وهي طيور وديعة جميلة الشكل يخالط بياضها أحيانًا لون رمادي فاتح، لكننا نتحدث اليوم عن نورس أزرق يمتلك جناحين عملاقين ويسير على البر، وبالتحديد ينطلق على أربع عجلات.. إنها السيارة كومينداتوري GT الكهربائية التي عرضتها في معرض بكين الدولي للسيارات 2018 شركة إسديرا الألمانية، وهي شركة متخصصة في صناعة السيارات الرياضية تأسست عام 1981..

ولا يعتبر اسم كومينداتوري غريبًا على أسماع متابعي عالم السيارات؛ فقد أطلقته نفس الشركة على إحدى سياراتها وهي كومينداتوري 112i التي أزاحت عنها الستار عام 1993، وتمتعت بمحرك V12 ينتج قوة 402 حصان وبلغت سرعتها القصوى 342 كم/ س، لكن كومينداتوري الجديدة تحصل على قوتها من محركين كهربائيين ينتجان معًا قوة 400 حصان، وهي قادرة على الاندفاع من السكون إلى 100 كم/ س في زمن قدره 3.7 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى المحددة إلكترونيًا 250 كم/ س، ويعمل المحركان مع بطارية بقوة 150 كيلو واط/ س، وهي قادرة على دفع السيارة لقطع مسافة 480 كيلو مترًا بالاعتماد على شحنة كاملة قبل الحاجة إلى إعادة الشحن..

وقد أطلت السيارة بجسم أزرق لامع ومقدمة خلت من الشبكة الأمامية واكتفت بغطاء محرك قصير تجاور حافته السفلية عينان واسعتان تستقران على انتفاخين بارزين يوجد مثلهما أعلى العجلتين الخلفيتين، وينحني السقف بحدة نحو المؤخرة التي يميزها امتداد حافة صندوق الأمتعة صانعةً ما يشبه سبويلر صغيرًا، بينما يربط بين المصباحين المتوهجين خط ضوئي رفيع، لكن ما يجعلنا نشبه كومينداتوري بطائر النورس هو البابان اللذان ينفتحان على طريقة جناحَي النورس، ويجعلان السيارة تبدو كما لو كانت تفرد جناحيها وتتأهب للطيران.. وبعد المرور من الجناحين ستكون داخل المقصورة التي تستقبلك بمظهر رياضي بأربعة مقاعد موزعة بنظام 2+2، وعجلة قيادة مسطحة القاعدة ثلاثية الأذرع وشاشة لمسية ملونة كبيرة..

تمتاز شركة إسديرا بندرة السيارات التي تصنعها، فمنذ تأسيسها أنتجت مائة سيارة فقط كلها مصنوعة يدويًا، وسيارتها الجديدة ستخضع لقانون الندرة ذاك فهي ستصنع منها نسختين فقط لا غير، ومن المقرر أن يبدأ إنتاجها هذا العام، لكن سعرها لم يُعلَن عنه بعد.

 

https://www.carscoops.com/2018/04/isdera-comes-alive-new-commendatore-gt-electric-gullwing-coupe/

 

#
  • تعليقات Facebook