عالم السيارات

09 ذو الحجة 1439 20 أغسطس 2018
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
أستون مارتن تنضم إلى عالم الـSUV
# السبت , 12 مايو 2018 03:00 م
لاجوندا فيجن الاختبارية
لاجوندا فيجن الاختبارية

يبدو أن فئة الـSUV لها بريق يجذب الأعين وجاذبية تغري بالانضمام إليها، فهناك بنتلي التي أنتجت السيارة بنتايجا، ولامبورجيني التي قدمت السيارة أوروس، وأخيرًا رولز رويس التي قدمت كولينان، وكلها سيارات SUV بالغة الفخامة، والآن تنضم إليهم البريطانية أستون مارتن بسيارة SUV..

السيارة الجديدة لم تحصل على اسم بعد، وهي ما زالت مخططًا لم يتم تنفيذه لكن موعد إطلاقها سيكون عام 2021، وستكون سيارة كهربائية بمدى يبلغ 965 كيلو مترًا وهو ما يعني أنها ستكون قادرة على قطع تلك المسافة اعتمادًا على شحنة كاملة قبل الحاجة إلى إعادة الشحن، وهو مدى مذهل إذا علمنا أن الطراز S الشهير من تسلا موتورز يبلغ مداه ما يزيد قليلاً عن خمسمائة كيلو متر.. وبالإضافة إلى المدى الطويل ستحصل السيارة على بطاريات تستغرق وقتًا أقل لإعادة الشحن..

ورغم أن التفاصيل الخاصة بتصميم السيارة ما زالت طي الكتمان فإن الأكيد أنها ستحصل على تصميم يستند إلى تصميم السيارة لاجوندا فيجن الاختبارية الكهربائية التي كشفت عنها أستون مارتن في معرض جنيف الدولي 2018، وقد أطلت بجسم رشيق ممشوق يذكرك بالسيارات الرياضية، فمقدمتها مسحوبة ولها عينان أقرب إلى الشكل المثلث، بينما ينحني سقفها بحدة نحو الخلف ليبدو شبيهًا بسقف السيارات الكوبيه، وتبدو مؤخرتها كنهاية سهم مشدود..

ثلاثة أعوام تفصلنا عن الموعد الذي حددته أستون مارتن لإطلاق سيارتها الـSUV الجديدة التي لم تحصل على اسم بعد، وهي مدة قصيرة في عالم السيارات تستحق أن نقضيها في ترقب ما ستكشف عنه الصانعة البريطانية التي نعلم علم اليقين أنها ستقدم لنا سيارة فاخرة تعد إضافة مميزة إلى فئتها.

 

#
  • تعليقات Facebook