عالم السيارات

11 ربيع الأول 1440 19 نوفمبر 2018

الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
فولكس فاجن تكشف عن لافيدا الجديدة
# الأربعاء , 11 أبريل 2018 09:00 م

حين تنظر إليها قد تظن للوهلة الأولى أنها الإصدار الجديد من باسات أو أرتيون؛ فهي شديدة الشبه بهما.. لمَ لا وهي تنتمي إلى نفس العلامة؟ لكن الحقيقة أنها لافيدا بلس الجديدة، السيارة السيدان التي تنتجها فولكس فاجن للسوق الصينية..

تأتي لافيدا بلس على منصة PQ34 التي ظهرت للمرة الأولى مع السيارتين جولف وأودي A3، وهي تتميز بقاعدة عجلات طويلة توفر مساحة واسعة في المقصورة، وتبدو واضحة في جسم السيارة الرشيق الذي تميزه خطوط بارزة على غطاء المحرك تمثل مسارات للهواء، وشبكة أمامية أفقية واسعة تحيطها على الجانبين عينان واسعتان LED، ومصابيح خلفية مشابهة لتلك الموجودة في السيارة جيتا..

في الداخل حصلت لافيدا بلس على نظام المعلومات والترفيه بشاشة لمسية مقاس 6.5 بوصة، ويتوفر مقاس 8 بوصة كخيار إضافي، وتبدو لوحة القيادة متناغمة مع الشبكة الأمامية الخارجية؛ فهي تأتي بتصميم أفقي شبيه بها ويوحي بالاتساع، بينما عجلة القيادة مسطحة القاعدة على شكل حرف D وتحتوي مجموعة من أزرار التحكم في وظائف الترفيه.. وتتوفر بالسيارة مجموعة من الأنظمة المساعدة للسائق، من بينها التحكم في السرعة التكيفي، وفرملة الطوارئ الذاتية، مع مرآة الرؤية الخلفية ذات التعتيم التلقائي..

وقد حصلت لافيدا بلس على ثلاث خيارات من محركات البنزين، أولها محرك سعة 1.5 لتر قادر على إنتاج 116 حصانًا، والثاني سعة 1.2 لتر قادر على إنتاج 136 حصانًا، أما الثالث فهو تيربو سعة 1.4 لتر يتصل بناقل حركة يدوي من ست سرعات أو ناقل أوتوماتيكي من سبع سرعات.

أخبار ذات صلة
أجمل إعلان الإثنين , 27 نوفمبر 2017 10:30 ص
#
  • تعليقات Facebook