عالم السيارات

13 رمضان 1439 27 مايو 2018
الرئيسيةالرئيسية المعارض العالمية
أستون مارتن تقدم لاجوندا فيجن الاختبارية
# الثلاثاء , 13 مارس 2018 09:00 م

 

 

ما زالت أبواب معرض جنيف الدولي للسيارات 2018 مفتوحة أمام محبي السيارات، وما زالت شركات السيارات تقدم جديدًا كل يوم لتخطف الأنظار وتتألق طرازاتها تحت الأضواء، وقد كشفت أستون مارتن عن سيارتها الاختبارية لاجوندا فيجن هناك في جنيف..

يعيد اسم لاجوندا إلى الأذهان السيارة لاجوندا الصالون التي أنتجتها أستون مارتن بدايةً من سبعينيات القرن العشرين وحتى بداية التسعينيات واستمرت في ثلاثة أجيال، والسيارة الاختبارية الجديدة تستوحي منها فخامتها، فهي سيارة فاخرة مزودة بتكنولوجيا متطورة..

تستمد لاجوندا فيجن الاختبارية قوتها من محرك كهربائي، وتعتمد على مجموعة من البطاريات تمنحها القدرة على قطع مسافة 643 كيلو مترًا بالاعتماد على شحنة كاملة قبل الحاجة إلى إعادة الشحن مرة أخرى، وتنتقل قوة المحرك إلى العجلات الأربع لتكون السيارة ذات دفع رباعي..

تتمتع السيارة الجديدة بجسم رشيق ممشوق يذكرك بالسيارات الرياضية، فمقدمتها مسحوبة ولها عينان أقرب إلى الشكل المثلث، بينما ينحني سقفها بحدة نحو الخلف ليبدو شبيهًا بسقف السيارات الكوبيه، وتبدو مؤخرتها منهاية سهم مشدود..

أما في المقصورة فتنقلك أستون مارتن إلى عالم من الفخامة، حيث تتنافس عناصر من الكشمير والحرير وألياف الكربون في الاستحواذ على إعجابك، فعجلة القيادة ذات التصميم الشبيه بحرفَي C متقابلين ملفوفة بالكشمير، وهو نفسه الذي يكسو المقاعد ومسند الأذرع المستقر بين المقعدين الأماميين، كما أن المقعدين الخلفيين مصممان لتشعر كأنك تجلس على كرسي طائرة في الدرجة الفاخرة، أما الكونسول الوسطي فلا يحتوي على أزرار بل يعمل كل ما فيه باللمس، وتمتد أمامك شاشة رقمية كبيرة تعرض معلومات السيارة وبياناتها.

لم تكشف أستون مارتن إن كانت تنوي إدخال لاجوندا فيجن إلى خطوط الإنتاج، أم ستكتفي بها كنموذج اختباري فاخر استطاع أن يخطف الأضواء في جنيف.

 

أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook