عالم السيارات

06 ربيع الآخرة 1440 14 ديسمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية المعارض العالمية
كيا تكشف عن سيد الجديدة في جنيف
# الخميس , 08 مارس 2018 11:46 ص

كشفت كيا موتورز للمرة الأولى عن السيارة سيد الجديدة في معرض جنيف الدولي للسيارات 2018، تمهيدًا لطرحها للبيع في الأسواق في وقت لاحق من هذا العام..

أطلت السيارة بخطوط تجعلها تبدو أكثر رياضية، ففي المقدمة اتسعت الشبكة ذات تصميم أنف النمر الشهير المميز لسيارات كيا، كما استقرت أسفلها شبكة تهوية سفلية واسعة، أما على جانبيها فنجد عينين واسعتين مسحوبتين قليلاً إلى الأعلى، وبداخلهما خطوط LED للإضاءة النهارية.. وعلى حين ينحني السقف انحناءة بسيطة نحو المؤخرة ينتهي بسبويلر صغير أعلى الزجاج الخلفي، أما أسفل الزجاج فيستقر مصباحان LED..

في الداخل تنقسم لوحة القيادة إلى قسمين، تستقر في العلوي منهما شاشة لمسية قياسية بينما يحتوي القسم السفلي على عناصر التحكم في الاستريو والمكيف، وتتوفر مساحة مناسبة لرؤوس وسيقان الركاب مع مساحة واسعة للتخزين في صندوق الأمتعة..

وتتمتع سيد بمجموعة من التقنيات والأنظمة المساعدة للسائق، من بينها التوصيل عبر البلوتوث والدخول بدون مفتاح كتجهيز قياسي، بالإضافة إلى نظام التحكم في السرعة التكيفي وتحذير البقعة العمياء والتعرف إلى المشاة لتجنب الاصطدام الأمامي، وللمرة الأولى ستكون مزودة بنظام Lane Following Assist system الذي يمكنه تنفيذ مجموعة متنوعة من الوظائف منها اكتشاف الفجوات في حركة المرور للانتقال إليها واتباع علامات المرور على الطرق السريعة والسيطرة على الفرامل.. وتأتي سيد بمحرك سعة 1 لتر مزود بشاحن تيربو ومحرك سعة 1.4 لتر.

#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا