عالم السيارات

19 رجب 1440 25 مارس 2019
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
حقائق مرحة من عالم السيارات
# الأربعاء , 08 نوفمبر 2017 02:43 م

-موقف محرج!

قدمت لامبورجيني عام 2008 للشرطة الإيطالية أسرع سيارة شرطة في العالم، هي جالاردو LP560-4، وكانت مجهزة بكاميرا فيديو للمراقبة، حمالات للمسدسات، نظام تحديد المواقع GPS، وأجهزة للرعاية الطبية العاجلة تستقر في منطقة الأمتعة.. إلى هنا والأمر يبدو عاديًا ومفهومًا، لكن السيارة تحطمت في حادث تصادم في العام التالي -2009! يا له من موقف محرج للامبورجيني.. أم إنه محرج لشرطة إيطاليا؟

 

-سيارة نسائية

عرضت فولفو، شركة السيارات السويدية الشهيرة، عام 2004 سيارة اختبارية فريدة من نوعها يمكن أن نصفها بأنها "سيارة نسائية" هي "YCC"؛ حيث تم بناؤها خصيصًا لتقودها امرأة.. ليس ذلك أغرب ما في الأمر، بل إن الأغرب أنها كانت بلا غطاء للمحرك -حيث يلتحم ما يُفترض أنه الغطاء بجسم السيارة نفسها ولا ينفتح- ومزودة بمصدات مقاومة للانبعاج الذي ينتج عن الاصطدام! يبدو أن فولفو تفهم جيدًا قيادة النساء J.

-ورطة مَخْرَج

نعرف أن أسعار سيارات لامبورجيني ليست في متناول الجميع، وهذا ما دفع شابًا متحمسًا لبناء واحدة في قبو منزله، وقد استغرق ذلك منه 17 عامًا كاملة اعتمد فيها على قطع غيار جديدة ومستعملة.. الطريف في الأمر أنه حين انتهى من بنائها لم يجد طريقة يُخرجها بها من القبو، فاضطر لصنع فجوة في الجدار J.

-طفولة رئيس

يحمل كلٌ منا طفلاً داخله لا يكبر مهما مرت الأعوام، لكن الرئيس الأمريكي السابق ليندون جونسون كان يحمل طفلاً سخيفًا بعض الشيء، حيث كان يمتلك سيارة برمائية هي "أمفيكار Amphicar"، وقد اعتاد أن يدعو ضيوفه لركوبها في البحيرة، ثم يصرخ متظاهرًا أن فراملها قد تعطلت ليصيبهم بالذعر J.

-رياح ألمانية

كلنا اعتدنا أسماء طرازات فولكس فاجن وبالتأكيد يمتلك البعض منا أحد تلك الطرازات، لكن المثير للدهشة أن الصانعة الألمانية لا تطلق تلك الأسماء دون هدف، بل وفقًا لأسماء رياح تهب على ألمانيا في أوقات مختلفة؛ فاسم "جولف Golf" يشير لـ"تيار الخليج" وهو تيار محيطي دافئ يبدأ من خليج المكسيك عابرًا المحيط الأطلنطي باتجاه شمال غرب أوروبا، و"بولو Polo" المشتق من رياح "بولار Polar" الباردة، و"جيتا Jetta" المشتق من "تيار جيت Jet Stream" القوي.. فلنحترس من رياح فولكس فاجن على الطرق إذن J.


#
  • تعليقات Facebook