عالم السيارات

08 ربيع الأول 1440 16 نوفمبر 2018

الرئيسيةالرئيسية المعارض العالمية

فرانكفورت 2017: إيربان ... أحدث أبداعات هوندا
# الخميس , 14 سبتمبر 2017 10:34 م

رغم أن التركيز بدا واضحاً فى معرض فرانكفورت على السيارات الأوروبية، إلا أن هوندا لم تفوت فرصة دورة المعرض لهذا العام لتقديم أحدث ما لديها، فعرضت  نموذج "أيربان" وهو لسيارة كهربية صغيرة قد تشكل نواةً لسيارة مستقبلية من الشركة اليابانية.

يميز السيارة الصغيرة طابعها الكلاسيكى سواء من حيث الشكل أو الأبعاد، ولكن لم يأت ذلك دون بعض الملامح العصرية خاصةً ما يتعلق بالمحرك. فرغم المظهر القديم إلا أن السيارة جاءت مزودة بمنظومة دفع كهربية تتمتع بنظام يسمح بتخزين الطاقة الكهربية بشكل أكثر فعالية علاوة على إمكانية توليد الطاقة من خلال مصادر متجددة يمكن استخدامها منزلياً أو كما تقول الشركة من الممكن بيعها لشبكات الكهرباء.

يبدو شكل السيارة غير مألوف خاصةً خطوط التصميم الخارجى، أما المقصورة فتتمتع بأربع مقاعد علاوة على بابين خلفيين يفتحا بشكل عكسى. تم تقسيم المقصورة بين مقعدين أماميين فرديين ومقعد خلفى عريض وتمت تغطية المقاعد بغطاء قماشى علاوة على حواف من الحلى الخشبية.

ربما الأكثر إثارة فى أمر هذا الموديل هو أن هوندا تنوى تقديمه فى الأسواق بالفعلـ والمؤكد أن ذلك لن يحدث قبل إدخال بعض التعديلات خلال العامين المقبلين، حيث قال الرئيس التنفيذى لهوندا أن تلك السيارة لا تمثل رؤية للمستقبل البعيد، بل تمهد لسيارة سيتم تقديمها فى أوروبا خلال عام 2019.

 

#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا
صور جديدة للجيل الثالث من كيا سول الجمعة , 16 نوفمبر 2018 04:16 م