الإثنين 29 أبريل 2024

ميني تقدم فيجن الاختبارية بتصميم مستقبلي

mini vision 2020 1
ميني تقدم فيجن الاختبارية بتصميم مستقبلي
حجم الخط: ع ع ع

تستمر شركات السيارات في تقديم سيارات اختبارية تحمل لمحة عما سيكون عليه مستقبل النقل، فالسيارات الاختبارية تتمتع عادةً بتصميمات مبتكرة وتحصل على تكنولوجيا أكثر تطورًا من تلك الموجودة في سيارات الإنتاج. والصانعة البريطانية ميني ليست استثناءً من هذا، فقد قدمت السيارة الاختبارية فيجن أوربانوت Vision Urbanaut بتصميم مستقبلي.

تم تصميم فيجن من الداخل إلى الخارج، ويمكن الدخول إلى المقصورة من خلال باب انزلاقي كبير في جانب السيارة، ولا توجد أبوا أخرى على جانب السائق أو جانب الراكب الأمامي. وقد ابتكر المصممون مقصورة فسيحة وغير تقليدية، فالسيارة يبلغ طولها 4.46 متر، ما يجعلها توفر مساحة داخلية يمكن استخدامها بعدة طرق، أما تصميم المقاعد وتوزيعها فهو غير مألوف، حيث ينفصل كل مقعد عن بقية المقاعد ما يسهّل التحرك بينها مع مساند ظهر متطورة لتوفير أقصى راحة ممكنة، كما أن تصميم عجلة القيادة غير تقليدي، فهي أقرب إلى الشكل البيضاوي بدلاً من التصميم الدائري أو مسطح القاعدة.

بعد الوصول إلى الوجهة المقصودة لركاب السيارة، يمكن أن تتحول المقصورة بسهولة إلى غرفة معيشة، فهي تحتوي على أربعة مقاعد، تم تصميم المقعدين الأماميين بخاصية القابلية للدوران، بينما يمكن طي مساند الظهر يدويًا. وعندما تتوقف السيارة تنخفض لوحة العدادات وتصبح منطقة السائق ركن جلوس مريحًا، ويمكن فتح الزجاج الأمامي لأعلى ليبدو كالشرفة، أما المناطق الداكنة في الجزء الخلفي من المقصورة فيوفر مساحة أكثر هدوءًا.

تمثل الواجهة الأمامية للسيارة فيجن تطورًا واضحًا لتصميم سيارات ميني، وهي تتميز بمصابيح أمامية مصفوفة  أسفل هيكل من الألومنيوم، وعند تشغيل المصابيح يمكنها عرض رسومات مختلفة متعددة الألوان، كما تضيف الشبكة الأمامية المغلقة ثمانية الأضلاع مظهرًا مميزًا إلى السيارة، بالإضافة إلى الزجاج الأمامي الذي يرتفع إلى أعلى. وكما هي الحال مع المصابيح الأمامية، توفر المصابيح الخلفية الديناميكية متعددة الألوان خلف أغطية الألومنيوم مظهرًا جماليًا جديدًا. وعند النظر إلى السيارة من الجانبين تبدو واضحة العجلات المميزة التي تأتي بلون أزرق فيروزي يذكّرك بالشاطئ وصوت البحر.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بمدى يصل إلى 700 كم.. "أوبل" تكشف عن "جراندلاند" الجديدة كليًا بمنظومة كهربائية

11:24 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024

نيسان تكشف عن "قشقاي" فيس ليفت 2025 في أوروبا بواجهة جديدة ونظام ترفيهي مٌحدث

1:51 م الأربعاء 17 أبريل 2024