الإثنين 29 أبريل 2024

بدء العد التنازلي للكشف عن الجيل الثاني من تويوتا ميراي

toyota mira 5
حجم الخط: ع ع ع

يستمر العد التنازلي في الاقتراب من ساعة الصفر لإزاحة الستار عن الجيل الثاني من تويوتا ميراي بحلول شهر ديسمبر القادم، وذلك وفقًا لموقع الشركة الدعائي الجديد الخاص بالسيارة.

حتى الآن لم تفصح الصانعة اليابانية عن أية تفاصيل فنية حول ميراي القادمة –والتي تعتبر من أولى السيارات التي انطلقت عالميًا بخلايا وقود الهيدروجين- باستثناء أنها أصبحت تعمل بنظام الدفع الخلفي.  

وكانت تويوتا قد كشفت عن نسخة اختبارية في 2019 خلال فعاليات معرض طوكيو، والتي أظهرت تغييرات كبيرة في تصميم السيارة كان أبرزها التخلي عن الملامح الحادة ومنحها خطوط أكثر انسيابية وسلاسة، كما حصلت على أبعاد جديدة أكبر حجمًا من حيث الطول والعرض والارتفاع..  

ونتيجة لقاعدة العجلات الطويلة جاءت المقصورة أيضًا أكثر اتساعًا ورحابة، فضلاً عن سمات الأناقة الواضحة بدرجة اقتربت من مستوى سيارات لكزس الفاخرة. فاحتوت على شاشة لمس للترفيه وعرض البيانات، وكذلك مرآة رقمية لعرض الرؤية في الخلف، ونظام صوت JBL  يتكون من 14 سماعة.

أما بخصوص سيارة الجيل الثاني المنتظرة فقد أشارت صانعتها إلى رغبتها في زيادة نطاق المسافة التي تنطلق فيها اعتمادًا على خزان الهيدروجين بنسبة 30%، وإذا ما تحقق ذلك بالفعل فستصبح السيارة قادرة على السير لمسافة 653 كم بدلاً من 502 كم (حاليًا)، وذلك قبل الحاجة للتوقف وإعادة التزود بالوقود، والتي تستغرق في الإصدار الحالي ما بين 3 إلى 5 دقائق.

ومع هذه التحسينات في مدى انطلاق السيارة من المتوقع أن يتم تحسين أدائها أيضًا، حيث تستطيع ميراي الحالية التسارع من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال 9.0 ثوان.  

أما فيما يتعلق بساعة الانطلاق الرسمي ولإشعال مزيد من الحماس والتشويق، قامت تويوتا بإعداد مسابقة في اليابان تسمح لـ 32 فائز بفرصة مبكرة لقيادة ميراي الجديدة قبل الجميع.

وبعيدًا عن التعديلات والتحسينات الجديدة فقد كان لبعض المحللين وجهة نظر أخرى حول السيارة الهيدروجينية، فمن وجهة نظر المستهلك يتمثل التحدي الأكبر في البنية التحتية التي لا توفر عدد كاف من محطات للتزود بوقود الهيدروجين مقارنة بالسيارات الكهربائية مثلاً! لذلك فمهما كانت مزايا ميراي رائعة فلا يزال جمهورها محدودًا لقلة أماكن التزود بالوقود.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بمدى يصل إلى 700 كم.. "أوبل" تكشف عن "جراندلاند" الجديدة كليًا بمنظومة كهربائية

11:24 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024