الإثنين 29 أبريل 2024

أودي تكشف عن e-tron GT.. جران توريزمو المستقبل

Audi-e-tron_GT_quattro-
حجم الخط: ع ع ع

كشفت أودي عن السيارة الكوبيه ذات الأبواب الأربعة e-tron GT، وهي تجمع بين التصميم المميز والقيادة القوية والتعامل الديناميكي، حتى إن كثيرين اعتبروها بداية حقبة جديدة لأودي، كأنها جران توريزمو المستقبل.

الأداء

تعتمد السيارة في قوتها على محركات كهربائية تنتج 476 حصانًا أو 598 حصانًا، ولها مدى يصل إلى 487 كيلومترًا، وهي المسافة التي يمكنها قطعها اعتمادًا على بطارية مشحونة بالكامل، قبل أن تحتاج إلى إعادة الشحن مرة أخر.

التصميم الخارجي

تشكل e-tron GT المرحلة التطورية التالية للغة تصميم أودي، بقاعدة عجلاتها الطويلة وعجلاتها الكبيرة وجسمها المنحوت. ورغم خط السقف المسطح، يمكن للركاب في الخلف وضع أقدامهم في ما يعرف باسم مرآب الأقدام، الذي يسمح لهم بالجلوس في وضع منخفض والاستمتاع بمساحة كبيرة.

وتبدو السيارة رشيقة للغاية بجسمها المسحوب وقاعدة عجلاتها التي يبلغ طولها 2.90 متر. ويصنع الإطار الأحادي مع حلقات أودي على مقدمة السيارة مظهرًا أنيقًا، وقد تم طلاء الشبكة التي تأتي فتحاتها بشكل قرص العسل باللون الرمادي الفاتح المشابه للون هيكل السيارة، وتم تأطير الشبكة ومداخل الهواء الجانبية باللون الرمادي الداكن. ويسمح التغليف التكنولوجي للمحرك الكهربائي بواجهة أمامية سطحة، ما يوفر للسائق رؤية رائعة على الواجهة الأمامية.

التصميم الداخلي

ينقل التصميم الداخلي للسيارة e-tron GT الشعور المطلق بالطابع الرياضي والراحة. ونجد أن التركيز القوي للمقصورة على السائق، حيث تميل لوحة العدادات المركزية قليلاً إلى اليسار، وتبدو لوحة العدادات ثلاثية الأبعاد الواضحة خفيفة. ونجد أن شاشة اللمس MMI محاطة بإطار أسود يبدو كأنه يطفو فوق لوحة العدادات.

وتبدو لوحة القيادة منقسمة إلى قسمين، ويحتوي القسم السفلي على لوحة التحكم الخاصة بنظام تكييف الهواء الأوتوماتيكي القياسي ثلاثي المناطق. وتتميز فتحات التهوية الجانبية المسطحة بمظهر أنيق يبرز عرض المقصورة الداخلية، مع وجود دعامات من الألومنيوم تحيط بأطرافها.

أما بالنسبة إلى المواد التي استعملتها أودي في مقصورة سيارتها، فقد أتاحت حزم تصميم خالية من الجلد، فقد تم تنجيد المقاعد الرياضية إما بمزيج من الجلد الصناعي ومادة Kaskade أو بمزيج من الجلد الصناعي ومادة الألياف الدقيقة Dinamica.

وتم تجهيز المقصورة بمقاعد رياضية بإمكانية تعديل 14 وضعية، ومساند جانبية قابلة للتعديل بالهواء المضغوط، وعند الطلب تتوافر وظيفة تدليك. وتتميز المقاعد وعجلة القيادة في طراز RS بشارات خاصة، كما أن أغطية الدواسة ومسند القدمين مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ.

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بمدى يصل إلى 700 كم.. "أوبل" تكشف عن "جراندلاند" الجديدة كليًا بمنظومة كهربائية

11:24 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024

نيسان تكشف عن "قشقاي" فيس ليفت 2025 في أوروبا بواجهة جديدة ونظام ترفيهي مٌحدث

1:51 م الأربعاء 17 أبريل 2024