الجمعة 26 أبريل 2024

تقرير: انخفاض مستوى رضا العملاء عن شراء سياراتهم الجديدة بسبب أسعار البنزين

1
بسبب اسعار البنزين..جي دي باور تؤكد انخفاض مستوى رضا العملاء عن سيارتهم
حجم الخط: ع ع ع
في دراسة أجرتها شركة JD Power جي دي باور، يمكننا أن نرى تأثير أسعار البنزين على رضا مالك السيارة الجديدة، حيث أنه مع ارتفاع أسعار الوقود أدي إلى أن مالكي السيارات الجديدة أقل رضا عن سيارتهم مقارنة بعام 2021.
وهذا هو أول تراجع في الرضا العام منذ عام 2014 والمرة الخامسة فقط التي يتم فيها تسجيل انخفاض في تاريخ الدراسة الذي يبلغ 27 عامًا. على الرغم من أن مالكي السيارات التي تعمل بالغاز يشيرون إلى انخفاض في الرضا ، ولكن على الجانب الأخر كيف يرى مالكي السيارات الكهربائية والهجينة سيارتهم الجديدة وهل هم راضون عنها؟
اضافة اعلان


ترتكز الدراسة الخاصة بـ جي دي باور على الاثارة العاطفية للسائق اذا كانت سيارته جديده ، وعادةً ما تحقق المركبات التي تقدم للمالكين تجربة قيادة مثيرة أو تمثل هدفًا طموحًا لهم . وفقًا لـ JD Power ، "تطلب دراسة APEAL من المالكين مراعاة 37 سمة ، تتراوح من الشعور بالراحة التي يشعرون بها عند الصعود إلى مقعد السائق إلى البهجة التي يحصلون عليها عندما يضغطون على دواسة الوقود." بالنسبة لدراسة عام 2022 ، كان التوقيت هو كل شيء حيث كانت أسعار البنزين تشهد ارتفاعًا حادًا.
وفقًا لافيد أموديو  ، مدير السيارات العالمية في JD Power ، يقول : العامل الأكثر أهمية الذي أدى إلى تدهور الصناعة هذا العام هو تصور المالكين للاقتصاد في استهلاك الوقود لسياراتهم." من المهم ملاحظة أن الرضا العام للمركبة الجديدة التي تعمل البنزين انخفض بمقدار نقطة واحدة فقط على مقياس من 1000 نقطة.
اضافة اعلان


ارتفاع اسعار الوقود يفقد ملاك السيارات الجديده الشعور بالسعادة والرضا، حيث
اتسعت الفجوة بين إرضاء متسوقي السيارات الفاخرة وسيارات السوق الشامل بشكل ملحوظ على مدار العام. في عام 2021 ، كان الفارق 19 نقطة فقط ، لكن في عام 2022 نمت هذه الفجوة إلى 31 نقطة ، وهو أمر مذهل . على الرغم من أن الاقتصاد في استهلاك الوقود لعب عاملاً في إرضاء مركبات الاحتراق الداخلي ، إلا أن السيارات الكهربائية والهجينة كانت أقل تأثراً ، وسجلت الدراسة أن مستوى الرضا عن من اشتروا سيارات كهربائية أو هجينية كان بالدرجات أفضل ممن اشتروا سيارات احتراق داخلي ، وكان العامل المتحكم في مستوى الرضا هو استهلاك الوقود .
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024