الأحد 28 أبريل 2024

هيونداى تقدم سيارتها الرياضية نيكسو

NEXO
حجم الخط: ع ع ع

تسلّط هيونداي الضوء على ريادتها في مجال المركبات الكهربائية العاملة بخلايا وقود الهيدروجين، في إطار مشاركتها بالمؤتمر الدولي لمركبات المستقبل الذي تنعقد فعالياته في أبوظبي يومي 7 و8 نوفمبر. وتعرض هيونداي في الحدث الذي يشكل ملتقىً يجمع الخبراء وصانعي السياسات في مجال التنقل من جميع أنحاء العالم، طراز نيكسو، مركبتها المتطورة متعددة الاستخدامات العاملة بخلايا الوقود. كما سيتحدث أمام المؤتمر الدكتور كيونغ-ون سوه، كبير مهندسي الأبحاث في فريق تطوير الأداء للمركبات الكهربائية العاملة بخلايا الوقود لدى هيونداي، متناولاً "مبادرة الهيدروجين العالمية" و"تقنية هيونداي لخلايا الوقود".

 

وبهذه المناسبة، قال مايك سونغ رئيس عمليات هيونداي في إفريقيا والشرق الأوسط، إن هيونداي كانت أول شركة تطرح مركبة عاملة بخلايا الوقود كطراز للإنتاج التجاري، هي السيارة الكهربائية توسان FCEV، موضحاً أنه بات لدى الشركة منصة متخصصة بخلايا وقود تتمثل بالمركبة نيكسو التي أصبحت متاحة في مجموعة مختارة من الأسواق العالمية، وأضاف: "يتنامى الاهتمام سريعاً بالمركبات العاملة بقوى حركة بديلة في الشرق الأوسط، ونرى أن هذه المنطقة قد تصبح سوقاً بارزة للسيارات الكهربائية التي تشمل المركبات العاملة بخلايا الوقود، في المستقبل القريب. ومن هنا فإننا نؤكّد التزام هيونداي المطلق بالتنقل المستدام، إذ لديها برنامج طموح للأبحاث والتطوير وتسويق التقنيات التي من شأنها أن تضع التغيير الإيجابي في متناول الجميع".

 

وكانت هيونداي كشفت النقاب عن السيارة نيكسو في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الذي أقيم في لاس فيغاس يناير الماضي، وبدأت في بيع هذا الطراز في كوريا بشهر مارس، وتقود الشركة خطة لطرح 18 طرازاً رفيقاً بالبيئة في الأسواق العالمية بحلول العام 2025، لتنضم إلى الطرز الحالية مثل "أيونك"، أول سيارة مصممة لتقديم ثلاثة خيارات من قوى الحركة الكهربائية مبنية على هيكل واحد، تشمل الهجين والقابل للشحن بالقابس الكهربائي والكهربائي البحت.

 

وتتسم المركبة نيكسو بكونها أخف وزناً ويمكنها إتاحة نظام حركة أكثر قوة، كما أنها تتمتع بمدى قيادة أطول بالمقارنة مع أي طراز معدّل من مركبة عاملة بالاحتراق الداخلي إلى عاملة بخلايا الوقود، وذلك بوصفها منصة مصممة خصيصاً لتكون مركبة كهربائية عاملة بخلايا الوقود. وتتميز نيكسو عن سلفها توسان، بقوة محسّنة وتسارع أكبر، وتشتمل على أحدث تقنيات الأمان مثل نظام المساعدة الذكي لركن السيارة عن بُعد، ونظام مراقبة النقطة العمياء، ونظام المساعدة على البقاء في المسرب، علاوة على منافعها البيئية، المتمثلة في كون الانبعاثات الوحيدة الصادرة من عادمها هي الماء، كما أظهرت قدرة كبيرة على العمل في الظروف الجوية ودرجات الحرارة القاسية.

 

وتعرض هيونداي كذلك في المعرض المصاحب للمؤتمر، بجانب المركبة نيكسو، محطة "إير ليكويد" لشحن السيارة بالهيدروجين.

 

ويُعتبر المؤتمر الدولي لمركبات المستقبل، الذي يقام في دورته الرابعة، أبرز الفعاليات الإقليمية في هذا المجال ويشارك فيه نخبة عالمية من خبراء صناعة المركبات والتقنيات الحديثة في التنقل، من المتوقع أن تشمل 450 خبيراً ومهنياً متخصصاً، يمثلون أكثر من 175 جهة ومؤسسة حكومية وخاصة، من 18 دولة حول العالم. ويُنظم المؤتمر والمعرض المصاحب له هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس (مواصفات)، بالتعاون مع دائرة النقل في أبوظبي.

 

-انتهى-

 

نبذة عن شركة هيونداي موتور

تأسست شركة هيونداي موتور في العام 1967، وهي ملتزمة بأن تصبح شريكاً مدى الحياة في مجال السيارات وأكثر، مع وصول مجموعة سياراتها المميزة وخدمات وحلول التنقل الخاصة بها لأكثر من 200 دولة حول العالم. وقد باعت الشركة 4,5 مليون مركبة على الصعيد العالمي. وتستمر هيونداي موتور بتعزيز مجموعة منتجاتها عبر تصميم مركباتها وتصنيعها وفقاً لخصائص الأسواق المحلية، وذلك عبر فريق موظّفين يزيد تعداده عن 110 آلاف موظف حول العالم، وهي تسعى لتمتين موقعها الريادي في مجال التقنية النظيفة، وذلك من خلال إنتاج سيارات مثل سيارة "نيكسو" التي تعد أول سيارة من فئة SUV عاملة على الهيدروجين في العالم. وفي العام 2018 كشفت الشركة عن فلسفتها التصميمية الجديدة المسماة  Sensuous Sportiness "سنشويس سبورتينيس" أو "الحس الرياضي" والتي سيتم تطبيقها على جميع المنتجات والطرازات القادمة من هيونداي.

 

مزيد من المعلومات عن شركة هيونداي موتور ومنتجاتها متاح في:

الموقع:  http://worldwide.hyundai.com أو   http://globalpr.hyundai.com

فيس بوك: www.facebook.com/HyundaiMEA/

 

لمزيد من المعلومات والاستفسارات الصحفية، يرجى التواصل مع:

محمد بدوان

مدير التسويق والعلاقات العامة – هيونداي إقريقيا والشرق الأوسط، المكتب الإقليمي

هاتف: +971 4 365 8340

Badwan@hyundai.com

 

فراس حمزة

واليس

هاتف: +971 4 275 4100

hyundai@wallispr.com

 

إخلاء مسؤوولية:

جميع الحقائق والأرقام الواردة في هذا الخبر دقيقة في وقت إصدارها، مع ذلك يحق للشركة إصدار تعديلات أوتحديثات على المعلومات المذكورة إذا لزم الأمر ، وهي غير مسؤولة عن أي تفسير خاطئ أو غير دقيق للملعلومات من قبل القارئ .

 

 

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


ذات صلة

ساجا .. تمهيد لمركبة SUV من هيونداي

12:39 م الأحد 04 نوفمبر 2018

استدعاء 400 ألف نسخة من هيونداي توسان فى الصين

1:53 م السبت 27 أكتوبر 2018

باريس 2018: بوجاتي تفكر فى تقديم SUV

12:04 ص الجمعة 05 أكتوبر 2018

هيونداي سانتافي الجديدة كلياً تأتي بمزايا العناية الفائقة بالركاب

11:32 ص الأحد 16 سبتمبر 2018

زيادة جديدة من غبور في اسعار فيرنا والنترا HD

5:41 م الثلاثاء 14 أغسطس 2018

هيونداى تقدم أسطولاً من سيارتها فى كأس العالم

1:36 ص الإثنين 04 يونيو 2018

إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024