الخميس 02 ديسمبر 2021

مرسيدس تحتفل بالذكرى المئوية لنجمتها الأيقونية

2021-Mercedes-Star-In-Ring-100th-Anniversary-9
مئوية شعار مرسيدس
حجم الخط: ع ع ع
يمثل الشعار لأي شركة، سواءً كانت مبتدئة أو رائدة أكثر من مجرد تسمية لشركة، بل هي أيضًا بمثابة هوية للعلامة التجارية، حتى أن بعض هذه الشعارات أصبحت أيقونية.. ولعل أبرز مثال على ذلك، هو شعار النجمة الثلاثية لـ "مرسيدس بنز".
اضافة اعلان



وخلال هذا الشهر، تحتفل مرسيدس-بنز بالذكرى المئوية لهذا الشعار الأيقوني، مهما طرأت عليه من تعديلات واختلافات على مدار القرن، لكنه لا يزال يحتفظ بتصميمه الأصيل، والمكون من حلقة بداخلها نجمة ثلاثية الرؤوس.
في الـ 5 من نوفمبر عام 1921 تم تسجيل هذا الشعار لأول مرة.. حينما تقدمت شركة Daimler-Motoren-Gesellschaft (DMG) بطلب لحماية العلامة التجارية للشعار الذي لا يزال قيد الاستخدام حتى اليوم.. لكن قبل التسجيل، كانت النجمة موجودة منذ حوالي عقد من الزمان، لكنها لم تكن موجودةً داخل الحلقة الدائرية بعد.
اضافة اعلان

يعود استخدام النجمة ثلاثية النقاط على المركبات إلى عام 1909، عندما تذكر أبناء جوتليب دايملر بعد وفاته في عام 1900 كيف أضاف مؤسس الشركة نجمة بثلاثة رؤوس إلى بطاقة بريدية تظهر منزل العائلة قبل سنوات.. وكان الأبناء مغرمين بالفكرة لأنهم شعروا أن النجمة ثلاثية الرؤوس تعكس رؤية والدهم للمركبات "على الأرض، وعلى الماء، وفي الهواء".
اضافة اعلان



وفي 24 يونيو عام 1909، تقدمت شركة دايملر بطلب للحصول على براءة اختراع على نجمة ثلاثية الرؤوس ولكن بدون حلقة تحيط بها.. ولكن في الـ 6 من أغسطس 1909، تقدمت شركة Benz & Cie ، التي كانت لا تزال منافسة مستقلة آن ذاك لشركة Daimler ، بطلب للحصول على براءة اختراع خاصة بها لشعار "Benz" مكون من النجمة ثلاثية الرؤوس ولكن محاطة بإكليل من نبات الغار.. والذي حل مكانه فيما بعد ترس مسنن في إشارة إلى انتصاراتها العديدة في رياضة السيارات.
في وقت لاحق من العام 1924 عندما اندمجت الشركتان، تم دمج الشعارين لإبراز أغصان الغار المحيطة بالنجمة ثلاثية الرؤوس، واجتمعت الشركتان اللتان تم تأسيسهما بالصدفة البحتة معًا في عام 1886.
اضافة اعلان


اضافة اعلان

وكجزء من الاندماج، اختار "دايملر" استخدام اسم "مرسيدس" الذي تبناه رجل الأعمال والمستثمر النمساوي "إميل جيلينيك" الذي ساهم باستثماراته في تطوير سيارات دايملر.. فاختير اسم "مرسيدس" كتكريم لابنته.
ولم تكن النجمة ثلاثية الرؤوس هو الشعار الوحيد الذي حاولت شركة دايملر تسجيل براءة اختراعه في عام 1921 .. فقد تقدمت الشركة أيضًا بطلب للحصول على نجمة ذات أربع رؤوس ولكنها اختارت عدم استخدامه حتى عام 1989.. وفي ذلك العام، تم تأسيس الشركة التي أصبحت تُعرف لاحقًا باسم Daimler-Benz Aerospace.واستخدمت النجمة رباعية الرؤوس كشعار لها.

ومع ذلك، فإن العلامة التجارية التي نعرفها الآن باسم مرسيدس بنز لم تظهر حتى عام 1926، أي بعد خمس سنوات من تقديم طلب لحماية العلامة التجارية.
ونظرًا لقوة الشعار، فمن غير المرجح أن نراه يتغير أبدًا.. ومع ذلك، قد يكون ترتيب الزخرفة المحيطة بالنجمة ثلاثية الرؤوس في طريقه للتعديل بالنسبة لمعظم موديلات مرسيدس-بنز.

إقرأ ايضا

بلغة تصميمية جديدة.. "شيري" تكشف عن "Omoda 5" أحدث إبداعاتها

1:43 م الثلاثاء 23 نوفمبر 2021

تعرف على التقنيات التي تم إلغائها بسبب أزمة نقص الرقاقات

10:38 ص الخميس 18 نوفمبر 2021

جائزة بقيمة 24 مليون دولار لمهندس أبلغ عن عطل في محركات هيونداي وكيا

4:43 م الأحد 14 نوفمبر 2021

"كيا" تروّج لسيارتها الجديدة Concept EV9

2:58 م الأحد 14 نوفمبر 2021

مبيعات تسلا تتفوق على مرسيدس وتصل إلى المركز الثالث

3:41 م الخميس 11 نوفمبر 2021

صور توقعية لإصدار واجون من السيارة هيونداي إلنترا

2:36 م الأربعاء 10 نوفمبر 2021