الأحد 28 أبريل 2024

كيا تستدعى سيارتيها "سيلتوس" و"سول" موديلات 2024 بسبب خطأ في التصنيع

Capture
كيا تستدعى سيارتيها "سيلتوس" و"سول" موديلات 2024 بسبب خطأ في التصنيع
حجم الخط: ع ع ع
أعلنت الصانعة الكورية "كيا Kia" عن حملة استدعاء شملت موديلات 2024 من السيارتين "سيلتوس Seltos" الكروس أوفر صغيرة الحجم، و"سول Soul" الهاتشباك، وذلك بسبب خطأ أثناء التصنيع يتسبب في فتح الوسائد الهوائية الجانبية بشكل مفاجيء مما قد يؤدي إلى تشتيت انتباه السائق وزيادة خطر وقوع حادث على الطريق.
اضافة اعلان

وقالت "كيا" إنها رصدت اثنين من الحوادت المتعلقة بتلك المشكلة، الأولى كانت في العاشر من يوليو هذا العام لسيارتها "سول" والتي كانت متوقفة في ساحة البيع لدى أحد وكلاء العلامة الكورية، ولم يتمكن التاجر من اكتشاف السبب حتى بعد فحص وحدة التحكم الخاصة بالوسائد الهوائية، لذلك أبلغ الشركة وقامت بإرسال فني ميداني لفحص السيارة لكنه لم يتمكن من اكتشاف السبب أيضا.
اضافة اعلان


وفي مطلع شهر سبتمبر الماضي، رصدت "كيا" الحادث الثاني لأحد عملائها فيما لم تسجل وقوع أي إصابات، وكما هو الحال لم يتم اكتشاف سبب الانتفاخ المفايء للوسائد الهوائية.
اضافة اعلان

وفي وقت لاحق من هذا الشهر، بدأت كيا في إجراء فحص شامل لسيارتيها وقالت أن السبب قد يكون متعلقا بالدفيوزر لكلا السيارتين والذي تم تصنيعهما خلال نفس الفترة، وتعتقد أن الوسائد الهوائية التي تنتجها شركة هيونداي "موبيس Hyundai Mobis" الموردة لها قد تكون بها خلل.
اضافة اعلان


ونظرا لأن السيارتين "سيلتوس" و "سول" لهما نفس الوسائد الهوائيسة الجانبية، فإن كيا قررت استدعاء السيارتين، وأبلغت عملائها أنه سيتم التواصل معهم بدءا من 31 يناير العام المقبل 2024 ليتوجهوا لأقرب وكيل أو موزع ليتم فحص الوسائد الهوائية واستبدالها عند الحاجة.
اضافة اعلان



إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024