الأحد 28 أبريل 2024

جيب تخطط لأنتاج سيارة جديدة أصغر من رينيجيد

jeep-renegade-4xe
جيب تخطط لأنتاج سيارة جديدة أصغر من رينيجيد
حجم الخط: ع ع ع

مر ما يزيد قليلاً على ست سنوات عندما ألمحت جيب إلى إطلاق نموذج جديد أصغر من سيارتها رينيجيد، ويبدو أن إنتاج السيارة الكروس أوفر الصغيرة سيبدأ في يوليو 2022 في مصنع Tychy في بولندا. ورغم أن تاريخ بدء الإنتاج يبدو بعيدًا، فمن المتوقع أن يتم الكشف الرسمي عن السيارة في غضون عدة أشهر.

وبينما تبني جيب سيارتها رينيجيد على منصة Wide 4x4 التي طورتها شركة فيات كرايسلر في ما مضى، ستستخدم السيارة الجديدة منصة صممتها PSA سابقًا، وبالتحديد على النظام الأساسي المعياري المضغوط CMP مع محركات من PSA.

وبالإضافة إلى ذلك ستحصل سيارة جيب الجديدة على محرك احتراق يقود العجلات الأمامية مع محرك كهربائي على محور العجلات الخلفية، وقد تم تطبيق ذلك بالفعل على مجموعة متنوعة من طرازات بيجو وDS، لذا فإن التطبيق موجود بالفعل ويمكن تكييفه للمركبات المستقبلية.

وعند الحديث عن الكهرباء، من المخطط أن تتخلص سيارة جيب الصغيرة من محرك الاحتراق، وتوفر مشتقًا تقنيًا من المركبات الكهربائية. ورغم عدم إفصاح جيب عن تفاصيل حول حجم السيارة الجديدة، فإن المتوقع أنها ستكون أصغر من رينيجيد، التي يبلغ طولها 4.230 متر وعرضها 1.810 متر، مع قاعدة عجلات بقياس 2.570 متر.

وفي نفس السياق تخطط ألفا روميو وفيات لإصداراتهما الخاصة من السيارات الكروس أوفر الصغيرة، فقد أشيع أن سيارة ألفا روميو ستدخل خطوط الإنتاج في يناير 2023، بينما من المقرر أن تصل سيارة فيات إلى خط التجميع في يوليو 2023، وسيتم بناء هذين الطرازين في بولندا.

 

 

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024