السبت 27 أبريل 2024

تنافس "كيا EV5" و"تيسلا Model Y".. "إم جي" تستعد للكشف عن "HS" الكهربائية

1
تنافس "كيا EV5" و"تيسلا Model Y".. "إم جي" تستعد للكشف عن "HS" الكهربائية
حجم الخط: ع ع ع
تستعد "إم جي MG" المملوكة للصانعة الصينية "سايك موتور SAIC Motor" لتقديم سيارة كهربائية جديدة خلفا للكروس أوفر SUV متوسطة الحجم "مارفل آر Marvel R" إحدى أكثر السيارات مبيعا لدى الشركة، ومن المتحمل أن تنطلق تحت اسم "eHS" وتنافس بقوة عدد من الطرازات أبرزها سيارة تيسلا "Model Y".. ماذا نعرف عنها حتى الآن؟
اضافة اعلان


على الرغم من أنها سيارة جديدة تماما إلا أنها تأتي بملامح من السيارة "إم جي 3" القادمة ذات التصميم الحاد، حيث تتميز الواجهة بشبكة أنف القرش الكبيرة، ومصابيح أمامية Matrix LED رشيقة تمنحها مظهرا شرسا وحادا، فيما تظهر من الجوانب ببعض الانحناءات، وكاميرات للرؤية الخلفية، وتتشابه بشكل عام بسيارة هيونداي "توسان Tucson"،  أما من الخلف، تتميز الكروس أوفر القادمة بمصابيح خلفية LED تتصل معا من خلال شريط إضاءة يمتد بطول غطاء حقيبة الأمتعة، وتظهر تطعيمات من الكروم بالأسفل.
اضافة اعلان


على الرغم من عدم وجود أي صور للمقصورة الداخلية بعد، إلا أنه من المتوقع أن تتسع لخمسة أشخاص، وتأتي بشاشة للترفيه وعرض البيانات تعمل باللمس بحجم 10.25 بوصة تطفو أعلى لوحة القيادة، وتدعم الاتصال بتطبيقات Apple CarPlay وAndroid Auto، بالإضافة إلى مجموعة تجهيزات السلامة والأمان "MG Pilot" ومجموعة المساعدة على القيادة.
اضافة اعلان



من المتوقع أن يتم بناء السيارة الجديدة على منصة MSP المطورة لتناسب المحرك الفردي ذو الدفع الخلفي للعجلات، و المحرك المزدوج ذو الدفع الكلي مما يساعد على تحسين الأداء، فيما تعمل "إم جي" على تحسين خيارات منظومة القوة لسيارتها "HS" الكهربائية القادمة مقارنة بالمنظومة الحالية لدى"مارفل آر" والتي تتضمن محرك بقوة 178 حصان، وعزم دوران 410 نيوتن متر يتصل بنظام الدفع الخلفي، وخيار ثاني ثلاثي المحركات بقوة 288 حصان، وعزم دوران 665 نيوتن متر والذي يتوقع أن يتم تغيره لمحرك مزدوج عالي الأداء. 
اضافة اعلان


ولا تزال سعة البطارية وأدائها غير معروف حتى الآن، إلا أنه وفقا للمنصة الجديدة فهي تستوعب بطارية بقوة 150 كيلووات/الساعة، أي أكثر من ضعف حجم البطارية الموجودة في "مارفل آر" الحالية وهي 70 كيلووات/الساعة، وهو ما يكفي لتسير السيارة لمسافة تصل إلى 370 كم خلال الشحن الكامل.
اضافة اعلان


من المتوقع أن تحصل "eHS" على مكانة تنافسية في فئة سيارات الكروس أوفر الكهربائية لتواجه طرازات مثل "فورد موستانج Mustang Mach-E"، "هيونداي آيونيك Ioniq 5"، "كيا EV5"، "نيسان آريا Ariya"، و"فولكس فاجن ID.4"، كما أنه من المحتمل أن يتم الكشف عنها رسميا خلال الأشهر القليلة المقبلة كموديل 2024.




إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024