السبت 27 أبريل 2024

بلغة تصميمية جديدة.. "شيري" تكشف عن "Omoda 5" أحدث إبداعاتها

New-Chery-Omoda-5-2021-cn-spec_6
شيري أومودا 5
حجم الخط: ع ع ع

يبدو أن علامة "شيري Chery" الصينية لا تزال تمتلك الكثير من المفاجآت في عالم صناعة السيارات، حيث سرقت الشركة الأنظار في جناحها الخاص بمعرض "جوانجتشو" للسيارات بالصين، وذلك بعد أن كشفت عن "Omoda 5" سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات SUV الجديدة، والتي تتمتع بالهوية التصميمية الجديدة للشركة.
اضافة اعلان



وعلى مستوى الأداء، كشفت "شيري" عن تزويد omoda 5 بمحرك TGDIبسعة 1.6 لتر مزود بشاحن تربو، ومتصل بناقل حركة ثنائي القابض DCTمن سبع سرعات، مع منظومة دفع بالعجلات الأمامية.
تبلغ قوة هذه المنظومة 197 حصانُا، وعزم دوران 290 نيوتن متر، ويتوقع أن تُطلق "شيري" منها نسخة بمحركات هجينة ومحركات كهربائية.
اضافة اعلان



اضافة اعلان

وعلى مستوى التصميم والتجهيزات الخارجية، ستلاحظ من النظرة الأولى الأسلوب الفريد والمميز لتصميم مقدمة السيارة والتي تتداخل فيه الإضاءة بأحدث أنظمتها بتقنية الـ LED الحديثة، مع شبكة التهوية الأمامية، بصورة مميزة جدًا.
اضافة اعلان



اضافة اعلان




بالإضافة إلى التصميم المبتكر والملفت للنظر والذي يتمتع بانسيابية عالية والذي يبدو من تصميم هيكل السيارة أنه سيحقق أفضل معايير ديناميكية الهواء، سقدم Chery Omoda 5 أيضًا تقنيات جديدة تمامًا لم تقدمها شيري في أيٍ من طرازاتها مسبقًا.







ووفقًا لـ Chery فإن أبعاد Omada 5 تبلغ 4.20 متر كطول، وعرض يبلغ 1.83 متر، وارتفاع 1.58 متر، وتطرح بجنوط بقياس 18 بوصة، لكنها لم تكشف بعد عن ما إذا كانت السيارة ستطرح بفئات متعددة، و حتى عن موعد طرحها عالميًا.







أما داخليا فكشفت الصور الأولية من "جوانجتشو" عن مقصورة ذات تصميم مميز مكونة من صفين من المقاعد الجلدية المريحة ذات التصميم الرياضي (مساند الرأس مدمجة في الكراسي الامامية)  أما شاشة العدادات والكونسول الامامي فقد كشفت الصور عن مقصورة قيادة متطورة مزودة بشاشتان بقياس 12 بوصة، أحدهم لنظام الترفيه وتعمل باللمس مع أحدث أنظمة التشغيل والترفيه والصوت، والأخرى شاشة العدادادت الرئيسية الخاصة بالسائق.




إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024