الأحد 28 أبريل 2024

بشاشة أصغر.. مرسيدس تكشف عن مقصورة الفئة C الجديدة

2022-mercedes-c-class-interior-base-model (1)
حجم الخط: ع ع ع

بعد كثير من التشويق المتعمد كشفت مرسيدس منذ شهر تقريبًا عن الفئة C 2022، ومنذ ذلك الحين وأعين عملاء الصانعة الألمانية على مقصورة السيارة الأنيقة لرؤية الشاشة التي ستستقر على لوحة القيادة، فاللقطات التجسسية التي التُقطت للسيارة قبل الكشف عنها كانت تُظهر شاشة مركزية أساسية. ومؤخرًا كشفت مرسيدس عبر الإنترنت عن صور رسمية للمقصورة تُظهر ما خفي من تفاصيل.

 تتميز مقصورة الفئة C بعناصر تحكم منفصلة لإعدادات المناخ، وهو أمر متوقع نظرًا إلى أن شاشة نظام المعلومات والترفيه MUBX قد انخفض مقاسها من 11.9 بوصة إلى 9.5 بوصة، لذلك لا توجد مساحة كافية عليها لدمج عناصر التحكم.

قد يرى البعض أن هذا الترتيب الجديد للشاشة وعناصر التحكم في المناخ رجوعًا إلى إصدار أقدم بسبب الشاشة الأصغر، لكن لا شك أن الوصول السريع إلى الوظائف المهمة هو الأكثر أهمية من حجم الشاشة، كما أن التصميم الجديد مريح للأشخاص الذين لا يفضلون أن تكون لوحة القيادة الخاصة بسيارتهم زحامًا من الشاشات.

لكن رغم ذلك التصميم الجديد الذي قد يكون مريحًا للبعض، فإن الحواف الضخمة للشاشة الجديدة مع الإطار السميك لم تكن اختيارًا موفقًا من مرسيدس، فهو يذكرك بالأجهزة اللوحية قديمة الطراز، وتجعلها لا ترقى إلى الوجود داخل إحدى سيارات مرسيدس.

وفي إطار الحديث عن شاشات سيارات مرسيدس، كشفت الصانعة الألمانية منذ أيام قليلة عن الصور الخاصة بمقصورة السيارة الكهربائية EQS الجديدة، تبدو في الصور شاشة MBUX Hyperscreen الجديدة، وهي عبارة عن ثلاث شاشات كبيرة تحت زجاج مقاوم للخدش يغطي لوحة القيادة بكاملها، وتقول مرسيدس إنه سيكون هناك طراز أساسي من EQS غير مجهز بالشاشات وسيكون له تصميم مختلف.

 

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024